الشأن السوري

رئيس كوريا الشمالية يعلن عن تجهيز بلاده لسلاح استراتيجي جديد

أعلن رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اليوم الأربعاء، عن عودة التجارب النووية والأسلحة البالستية العابرة للقارات، في عاصمة بلاده “بيونغ يانغ”.

ونشرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية قول “كيم” أمام أعضاء في حزبه: “ليس لدينا أي سبب لمواصلة الارتباط بشكل أحادي بهذا الالتزام، وسوف يكتشف العالم في المستقبل القريب سلاحاً استراتيجياً جديدا”.

كما وصرّح كيم أمام اللجنة المركزية لحزب العمال، أنّ كوريا الشمالية مستعدة لمواصلة العيش في ظل نظام عقوبات دوليّ، كي تُحافِظ على قدرتها النووية.

وأضاف “الولايات المتحدة تقدم مطالب مخالفة للمصالح الأساسية لدولتنا، حيث أجرت عشرات التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية، بعد وعد ترامب شخصياً بوقفها”.

اقرأ أيضاً : بوتين: يكشف عن أرقام صادمة لحجم صادرات الأسلحة الروسية

ولفت إلى أن واشنطن، أرسلت معدات عسكرية عالية التقنية إلى كوريا الشمالية، وصعّدت العقوبات على بلاده، بحسب مانقلت الوكالة.

كانت كوريا الشمالية أدلت في الأسابيع الأخيرة بسلسلة من التصريحات التصعيدية وحددت لواشنطن مهلة تنتهي نهاية السنة الجارية، واعدة بـ “هدية” بمناسبة عيد الميلاد إذا لم يتحقق تقدم.

والجدير ذكره أنّه مفاوضات جرت بين واشنطن وبيونغ يانغ عام 2018، حول برنامج كوريا الشمالي الدولي، لتفشل المباحثات بالتوافق حول تفكيك البرنامج النووي الكوري الشمالي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية الدولية عن بيونغ يانغ.

اقرأ أيضاً : إسرائيل تدعو لتشكيل تحالف عسكري “غربي – عربي” لمواجهة هذه الدولة 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق