الفيديو

شاهد|| “الياسين مقابل الميركافا”.. كتائب القسام تبث مشاهد جديدة وحرب من “نوع آخر” تجري بغزة

سلطت وسائل إعلام الضوء على حرب العصابات في غزة، حيث تخوض الفصائل الفلسطينية معارك طاحنة من مسافات قريبة مع الجيش الإسرائيلي المجهّز بأحدث التقنيات والعتاد.

 

مجريات حرب غزة

 

وذكرت تقارير أن المشاهد والفيديوهات القادمة من غزة، بات عنوانها واضحاً “ميركافا مقابل الياسين”، في إشارة إلى قذائف الياسين المحمولة على الكتف محلية الصنع التي أثبتت نجاحها بتدمير آليات الجيش الإسرائيلي وأبرزها دبابة الميركافا.

 

وهذه القذائف عبارة عن قذائف مطورة من النسخة الروسية “آر بي جي”، وتتميز بموادها شديدة الانفجار.

 

ويعتمد مقاتلو حماس تكتيك ضرب الآليات العسكرية الإسرائيلية ومنها “ميركافا” من مسافة قصيرة جدا، لزيادة فعالية الضربة بهذا السلاح.

 

ويركز الذراع الدعائي لحماس على نشر الفيديوهات التي تظهر إطلاق هذه القذائف على مركبات الجيش الإسرائيلي، وكان مسلحو حماس يطلقون القذائف على الدبابات والآليات الإسرائيلية من مسافة قريبة وصلت في بعض المرات إلى أقل من 10 أمتار.

 

ونشرت اليوم الأحد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس فيديو جديد يظهر الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلي وإطلاق قذائف الياسين على مركبات وآليات ثقيلة وتدميرها.

الجيش الإسرائيلي يتفاخر بالميركافا

 

وفي المقابل، تعتمد القوات الإسرائيلية في عمليتها البرية، إلى جانب الغطاء الجوي الكثيف، على الآليات العسكرية الإسرائيلية، وعلى رأسها الدبابة “ميركافا”.

 

وتعد “ميركافا” فخر الصناعة العسكرية الإسرائيلية، وتتميز بتدريعها الشديد، وينظر إلى هذا الأمر على أنه أبرز ميزات هذه الدبابة لكونه يحمي طاقمها من القذائف المضادة للدروع.

 

بالفيديو|| أكثر المناطق اشتعالاً بغزة.. كتائب القسام تنشر مشاهد من “حرب ضروس” في جحر الديك

 

ومع استمرار حرب الرصاص على الأرض تدور حرب إعلامية ونفسية بين الطرفين من خلال نشر مشاهد تدمير وقصف بعضهم البعض، فيما لا تزال نهاية هذه المعركة غير واضحة المعالم فكل طرف يسعى للانتصار على طريقته.

 

شاهد|| "الياسين مقابل الميركافا".. كتائب القسام تبث مشاهد جديدة وحرب من "نوع آخر" تجري بغزة
شاهد|| “الياسين مقابل الميركافا”.. كتائب القسام تبث مشاهد جديدة وحرب من “نوع آخر” تجري بغزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى