اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 28-10-2015

الوضع العام:

هدوء تام بداخل المدينة وبكافة احيائها لا مشاكل أمنية تذكر حركة نشطة في الاسواق, فيما وزعت لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة الحسكة خلال الأسبوع الماضي 3500 مادة غير غذائية على الأسر المستحقة مقدمة من منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسيف, وتوقع الظاهر دخول 48 ألف سلة غذائية خلال الأسبوع القادم عبر معبر نصيبين الحدودي مقدمة من برنامج الغذاء العالمي سيتم توزيعها على مراكز التوزيع الرئيسية التابعة للجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة.

من جهة أخرى أكدت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب  اليوم الأربعاء  تسريح 21 قاصراً ضمن صفوف وحداتها والذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً  مؤكدة تسليمهم إلى ذويهم.

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب أوضح «إن لجنة المتابعة والتفتيش على عمليات تجنيد من هم دون السن القانونية التابعة للقيادة العامة لوحدات حماية الشعب قامت بتسريح 21 عضواً من الخدمة في كانتون الجزيرة “محافظة الحسكة.

وأضاف المركز أن «التسريح تم لعدم توفر شروط العضوية نتيجة صغر سنهم وعدم اتمامهم السن القانونية وقد قامت اللجنة المكلفة بتسليم الأعضاء المسرحين إلى ذويهم بشكل رسمي.

كما بدأ تنظيم الدولة الإسلامية بتجنيد النساء في صفوفه وإنشاء كتيبة نسائية خاصة للقيام بالعمليات الانتحارية في المناطق التي يخوض فيها معارك ضد معارضيه في سوريا.

 

فيما استهدف الجيش التركي أمس الثلاثاء مواقع لوحدات حماية الشعب ‹YPG› بالأسلحة الثقيلة وذلك في محيط مدينة كري سبي ” تل أبيض”  شمال شرقي سوريا.

الجيش التركي استهدف مواقع وحدات حماية الشعب  في محيط كوباني وتل أبيض بشكل متكرر منذ يوم السبت الماضي  كما اعترفت تركيا بقصف زوارق للوحدات كانت تحاول العبور إلى جرابلس.

على الصعيد العسكري:

نقل تنظيم الدولة الإسلامية المعارك مع وحدات حماية الشعب «YPG» إلى الريف الجنوبي لمدينة  القامشلي شمال شرقي سوريا  بعد الخسائر التي تكبدتها مع وحدات حماية الشعب في منطقة جبل عبدالعزيز غربي الحسكة.

وبحسب المعلومات ان عناصر تنظيم الدولة الإسلامية  قصف مواقع وحدات حماية الشعب في مناطق بلدتي تل براك وتل حميس من جهة بلدة الهول الواقعة على الحدود العراقية.

من جهة أخرى ” دارت اشتباكات  بين وحدات حماية الشعب وبين عناصر داعش في قرى منطقة بلدة الهول  بالتزامن مع قصف لطائرات التحالف الدولي على معاقل التنظيم.  

يذكر أن منطقة قرية بحرة الخاتونية تشهد بين الحين والآخر اشتباكات بين وحدات حماية الشعب «YPG»، وبين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت قبل بضعة أيام  استقدمت عناصر تنظيم الدولة الإسلامية عشرات العناصر مدعومة بأسلحة من مدينة الشدادي المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية في جنوب محافظة الحسكة إلى بلدة الهزل تحسباً لأي هجمات من قبل وحدات الحماية على البلدة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان  سمع دوي انفجار في ريف الحسكة الغربي ناجم عن انفجار لغم أرضي في منطقة بمحيط قرية تل بارود بريف المدينة أدى لاستشهاد طفل من قرية السرب وإصابة جدته بجراح.

20093_639293656205920_1507792861855095383_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى