شاهد بالفيديو

بالفيديو || “خامنئي” ينهمر بالبكاء فوق جثامين “سليماني” ورفاقه بصلاة الجنازة بطهران


شارك اليوم الإثنين، المرشد الإيراني “علي خامنئي”، بتشييع والصلاة على جنازة الجنرال الإيراني “قاسم سليماني” الذي قُتل فجر الجمعة بغارة أمريكية بالقرب من بغداد.

وأمّ المرشد الإيراني صلاة الجنازة في جامعة طهران على جثمان “سليماني” ومن قُتل معه من القيادات الإيرانية والعراقية، وظهرت الجثامين مغطاة بأعلام بلادهم.

وكان إلى جانب “خامنئي”، الرئيس الإيراني “حسن روحاني”، ورئيس مجلس الشورى “علي لاريجاني”، وقائد الحرس الثوري الجنرال “حسين سلامي”، ورئيس السلطة القضائية “ابراهيم رئيسي” ، عندما أقام المرشد الأعلى الصلاة والدعاء على الجثامين.

اقرأ أيضاً : نصرالله مهدداً واشنطن: المواجهة الإيرانية بمقتل سليماني قد بدأت

وجهش “خامنئي” وآلاف المشيعين الإيرانين حوله بالبكاء خلال دعائه لهم، وظهرت عليه علامات الحزن الشديد، حيث يُعرف عن “سليماني” قربه وولاءه للمرشد الإيراني.

وبعد أداء صلاة الجنازة، غادر “خامنئي” المكان، وحُملت النعوش إلى وسط العاصمة الإيرانية طهران، حيث التف الآلاف هناك من أجل تكريم الجنرال الإيراني “قاسم سليماني”.

يذكر أنّ “سليماني” شغل منصب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وقُتل الجمعة بغارة أمريكية في بغداد، مع عدد آخر من القيادات بينهم “أبو مهدي المهندس” القيادي بالحشد الشعبي العراقي.

اقرأ أيضاً : حسون: سليماني لم يرفع سلاحه بوجه مسلم.. وفلسطين هي وجهة الحشد الشعبي (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى