الشأن السوري

الحرس الثوري الإيراني يستعد خلال ساعات لتوجيه ضربة عسكرية لأهدافٍ أمريكية

قالت وكالة أنباء الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، إنه يحتمل أن تبدأ “قوات المقاومة العراقية” هجمات واسعة ضد أهداف أمريكية في العراق خلال الساعات القليلة المقبلة.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع في الحشد الشعبي العراقي، قوله إنَّ: “الهدف هو إخراج القوات الأمريكية من العراق بشكل نهائي”، وفقاً لروسيا اليوم.

ومن جهته، قال الأمين العام لـ”عصائب أهل الحق”، قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، إنَّ “الرّد الإيراني الأولي على اغتيال قاسم سليماني حصل، والآن وقت الرّد العراقي الأولي على اغتيال القائد المهندس”.

وأضاف الخزعلي في ذات الصدد: “لأن العراقيين أصحاب شجاعة وغيرة، فلن يكون ردهم أقل من حجم الرّد الإيراني وهذا وعد”.

اقرأ أيضًا: الصدر يعلن انتهاء الأزمة بين طهران وواشنطن.. والتفاصيل

فيما جاء البيان الذي أعلنه زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، مخالفاً لما يقوله الخزعلي، حيث ذهب إلى الحديث عن انتهاء الأزمة بين طهران وواشنطن، بعد الخطاب الذي أدلى به ترامب مساء اليوم، داعياً في الوقت ذاته إلى إغلاق كافة مقرات الحشد الشعبي والتأني والصبر وعدم البدء بالعمل العسكري.

وكانت وزارة الخارجية العراقية، قد أصدرت اليوم الأربعاء، بيان أعلنت فيه أنها ستقوم باستدعاء السفير الإيراني، قائلةً على لسان أحمد الصحاف: “نرفض تلك الاعتداءات، وهي خرق للسيادة العراقية”.

ويأتي كل هذا، بعد القصف الصاروخي الإيراني على قاعدتين يتمركز فيهما جنود أميركيون في العراق، ردّاً على مقتل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي الجمعة الفائتة.

اقرأ أيضًا: عاجل||ترامب يلقي كلمته الأولى عقب الهجوم الصاروخي الإيراني.. وهذا ما جاء فيها!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى