أخبار العالم العربي

حزب الله اللبناني يهاجم 3 مواقع إسرائيلية.. والجيش الإسرائيلي يرد

مع استمرار عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أعلن حزب الله اللبناني قصف 3 مواقع إسرائيلية فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف بنية تحتية تابعة للحزب في منطقة جبل روس.

حزب الله اللبناني يهاجم مواقع إسرائيلية

أعلن حزب الله، اليوم الأحد، استهداف 3 مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا، وفق ما أوردته وسائل إعلام لبنانية.

وقال الحزب في بيان: “على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة وتضامناً مع المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر، قامت مجموعات «الشهيد القائد الحاج عماد مغنية» في المقاومة الإسلامية صباح هذا اليوم الأحد الموافق 8 تشرين الأول 2023، بالهجوم على ثلاثة مواقع للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة”.

وأضاف البيان: “وهذه المناطق هي: موقع الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم”.

في المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي : “رداً على الاعتداء الصاروخي من لبنان قامت طائرة مسيرة لجيش الدفاع بقصف بنية تحتية تابعة لحزب الله الإرهابي في منطقة جبل روس (هار دوف)”.

IMG ٢٠٢٣١٠٠٨ ٠٩٢٥٠٤

وأضاف في منشور عبر صفحته على منصة إكس: “قوات المدفعية التابعة لجيش الدفاع تقصف في هذه الأثناء بنيران المدفعية المنطقة اللبنانية التي تم إطلاق النار منها قبل دقائق قليلة باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

وتابع: “‎جيش الدفاع على استعداد لمواجهة جميع السيناريوهات، وسيواصل حماية أمن سكان دولة إسرائيل”.

من جهتها، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، بأن الجيش دمّر خيمة حزب الله اللبناني التي نصبها قبل بضعة أشهر في “جبل دوف”.

كما أكدت الإذاعة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية أهدفاً في جنوب لبنان، مشيرةً إلى أن الجيش أصدر أمراً بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود الشمالية.

يذكر أن كتائب القسّام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، أعلنت فجر أمس السبت، بدء عملية “طوفان الأقصى” لوضع حد “للانتهاكات الإسرائيلية”.

وأسفر الهجوم المباغت عن سقوط عشرات قتلى وإصابة مئات الإسرائيليين، وسط تقارير عن أسر جنود خلال العملية.

حزب الله اللبناني
حـزب الله اللبناني يهاجم 3 مواقع إسرائيلية.. والجيش الإسرائيلي يرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى