أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

حماس ترد على أمريكا و17 دولة أخرى دعوا للإفراج الفوري عن الأسرى في غزة

ردت حركة حماس، اليوم الخميس، على بيان أصدرته 18 دولة أبرزها الولايات المتحدة، إذ اعتبرت أن الضغوط الأمريكية على الحركة من أجل إطلاق سراح الرهائن “ليست لها قيمة”.

– حماس ترد على أمريكا و17 دولة أخرى

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فقد قال القيادي البارز في الحركة سامي أبو زهري: إن الحركة متمسكة بمطلبها بـ”وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، في إطار أي اتفاق للإفراج عن الرهائن المحتجزين هناك”.

وأوضح أبو زهري رئيس الدائرة السياسية لحماس في الخارج لـ”رويترز”، أن الضغوط الأمريكية على حماس “ليست لها قيمة”.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أصدر قادة 18 دولة بياناً مشتركاً، يدعون فيه حركة حماس للإفراج فوراً عن جميع الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وقال نص البيان الذي نشره البيت الأبيض: إن “مصير الرهائن والسكان المدنيين في غزة المحميين بموجب القانون الدولي، يثير قلقاً دولياً”، داعياً إلى “الإفراج فوراً عن كل الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة منذ أكثر من 200 يوم وبينهم مواطنونا”.

وحسب البيان، فإن الاتفاق المطروح على الطاولة للإفراج عن الرهائن سيفضي إلى وقف فوري طويل الأجل لإطلاق النار في غزة.

وأشار البيان إلى أن اتفاقا كهذا من شأنه أيضاً أن “يسهل زيادة إيصال المساعدات الإنسانية الأساسية إلى جميع أنحاء غزة، ويمكن أن يؤدي إلى نهاية حقيقية للقتال”.

والدول الموقعة على البيان، هي الولايات المتحدة والأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند وبريطانيا.

حماس ترد على أمريكا و17 دولة أخرى
حماس ترد على أمريكا و17 دولة أخرى

اقرأ أيضا:

)) تحركات بالجيش الإسرائيلي استعداد للهجوم على رفح.. تقرير يكشف ما يجري بغزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى