الشأن السوري

الميليشيات الإيرانية تخلي مواقعها بالجهة الشمالية لحلب.. وتعيد الانتشار جنوبي المدينة!

عملت الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم الإثنين، على إخلاء عدد من المواقع التابعة لها بمنطقة الشيخ نجار عند الطرف الشمالي الشرقي من مدينة حلب.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المدينة، هديل محمد، إنَّ الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني نقلت عددًا من الآليات والحافلات المحملة بالعناصر من الشيخ نجار باتجاه معامل الدفاع الواقعة بالجهة الجنوبية لحلب.

ورجّحت مراسلتنا نقلًا عن مصادر مطلعة أن يكون سبب إخلاء الميليشيات لمواقعها إما خوفًا من استهداف أمريكي أو إسرائيلي لمواقعها بالمنطقة، أو بهدف رفدهم بوقت لاحق بالتعزيزات التي تستقدمها قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية والمدعومة روسيًا إلى الجهة الشمالي الغربية من المدينة، بهدف شن عمل عسكري باتجاه مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية بريف حلب الغربي والجنوبي.

وشهدت الأسابيع الأخيرة استقدام قوات النظام السوري استقدام تعزيزات لقوات النظام السوري ضمت عشرات الآليات والصواريخ الروسية والعناصر من كافة القطع العسكرية والميليشيات باتجاه أحياء جمعية الزهراء والخالدية ومشروع الألف وسبعين شقة بالجهة الغربية لحلب، تزامنًا مع اجتماعات بين ضباط قوات النظام السوري وآخرين روس بهدف دراسة عمل عسكري باتجاه مناطق سيطرة المعارضة.

اقرأ أيضًا : خاص ||استنفار في مدينة حلب بالتزامن مع اجتماع لكبار قادة النظام السوري وميليشياته

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق