أخبار وتقاريرسلايد رئيسي

شاهد بالفيديو|| هكذا يتساقط مصابي فيروس “كورونا”.. والهند تُسجّل أول إصابة في دولة عربية

تساقط ضحايا فيروس كورونا في الصين__-23_1 - YouTube

أعلنت اللجنة الوطنيّة الصينيّة للصحّة، اليوم (الجمعة)، أنّ عدد الوفيّات جرّاء فيروس “كورونا” في الصين بلغ 25، مع ارتفاع عدد الإصابات المؤكّدة إلى 830 حالة، بحسب تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت اللجنة إنَّ السلطات تقوم أيضًا بفحص 1072 حالة يُشتبه بأنّها جزء من هذا الوباء الذي ظهر في مدينة “ووهان” الصينيّة.

وذكرت وكالة “انترفاكس” الروسية، اليوم الجمعة، أنه تمَّ تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة من مدينة ووهان الصينية إلى موسكو خشية من انتقال فيروس “كورونا” الذي انتشر في المدينة مؤخرًا.

ونقلت الوكالة عن مصدر خاص بها، أنَّ الرحلات الجوية إلى موسكو من مدينة ووهان الصينية، قد تمَّ تعليقها بسبب مخاوف من انتشار هذا الفيروس.

اقرأ أيضاً : خبراء: تجنبوا هذه المأكولات التي قد تكون سببًا رئيساً للإصابة بفيروس “كورونا” الفتاك

بدوره أكّد المكتب الفدرالي الروسي للمراقبة وحماية المستهلك، أنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بالفيروس في روسيا، وأن السلطات المختصة تعمل على مراقبة المسافرين القادمين من الصين.

ويوم أمس، قالت وزارة الدولة الهندية للشؤون الخارجية، إنه تمَّ تشخيص إصابة ممرضة هندية في المملكة العربية السعودية بفيروس “كورونا”.

وأعلن وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، فيلامفيل مريدالهاران، في تغريدة له على تويتر، أنه تمَّ اكتشاف إصابة الممرضة الهندية بفيروس “كورونا”، بعد فحص حوالي 100 ممرضة هندية معظمهم من كيرالا، يعملون في مستشفى الحياة بالسعودية.

وأوضح الوزير، أنَّ الممرضة تخضع للعلاج في مستشفى عسير بالمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أنها “تتماثل للشفاء بشكل جيد”.

من جانبه، نفى الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية ما أعلنه الوزير الهندي، وأكّد الموقع عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “كورونا”.

وفرضت السلطات في الكويت وإمارتي دبي وأبوظبي، تدابير فحص الركاب القادمين إلى مطاراتها من الصين، لمنع انتقال فيروس “كورونا” إلى أراضيها، وزودت الكويت منافذها الحدودية بكاميرات حرارية لرصد أي حالة إصابة بفيروس كورونا قادمة من الخارج.

اقرأ أيضاً : دراسة: النوم وممارسة الجنس في الخريف يقي من الإصابة بهذه الإنفلونزا.. تعرّف إليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق