أخبار العالمسلايد رئيسي

مستجدات “كورونا” عدد القتلى تجاوز المئة.. وهذا موقع يتيح تتبع انتشاره

وصل عدد قتلى فيروس “كورونا” المميت، الذي نشأ في ووهان، إلى 106 أشخاص في الصين، وفق آخر إحصائية نشرتها السلطات الصينية، فيما تسعى العديد من الدول إلى اتخاذ تدابير احترازية للوقاية من انتقال المرض إلى أراضيها.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في 30 منطقة على مستوى المقاطعات، توفي 106 أشخاص منهم، بينما لا يزال 976 مريضاً يرقدون في المستشفيات بحالة حرجة.

تعليق الدوام في الجامعات

وأرجأت وزارة التربية والتعليم الصينية، الفصل الدراسي لربيع عام 2020 جراء تفشي كورونا، من دون الكشف عن موعد محدد لعودة التلاميذ والطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم.

إلى ذلك، أكدت تايلاند إصابة 6 أشخاص إضافيين بفيروس كورونا، ما يرفع عدد المصابين هناك إلى 14.

وأشارت إدارة مكافحة الأمراض في البلاد إلى 5 من المصابين الجدد، تتراوح أعمارهم بين 6 و 70 عامًا، جاؤوا من مقاطعة هوبي الصينية. وأكدت وزارة الصحة في تايلاند أنَّ السلطات ستجري فحوصًا لكل الوافدين من الصين.

اقرأ أيضاً : فيديو || فيلم أمريكي تنبأ بظهور فيروس “كورونا”.. ورواد مواقع التواصل تربط الأحداث

اليابان تجلي رعاياها

بدورها، أعلنت اليابان أنها سترسل مساء الثلاثاء طائرة إلى مقاطعة ووهان لإجلاء رعاياها الراغبين في العودة إلى ديارهم، على أن تتخذ الحكومة ترتيبات لرحلات إضافية ستغادر إلى ووهان، الأربعاء.

أول حالة في ألمانيا

وأعلنت السلطات الألمانية تسجيل أول إصابة مؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ، مشيرة إلى أنّ المصاب رجل يقيم في إقليم بافاريا (جنوب) وضع في العزل الصحي.

موقع لرصد “كورونا”

وفي سياق متصل، أعدّ باحثون في جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، خريطة تتبع تقارير عن تفشي فيروس “كورونا”، وتصورها باستخدام بيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وكذلك تقارير منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض في الصين، وغيرها من المصادر مع خرائط نظم المعلومات الجغرافية.

وفور ظهور التقارير، تتتبع الخريطة إجمالي الحالات المؤكدة ومجموع الوفيات، حيث تمثل كل حالة جديدة بنقطة حمراء، مع الحجم المقابل للحجم النسبي للانتشار. ويمكن إظهار معلومات منطقة محددة بالنقر على النقاط الحمراء.

ويمكن تتبع مدى انتشار فيروس “كورونا” في الوقت الحقيقي عبر هذا الرابط.

https://gisanddata.maps.arcgis.com/apps/opsdashboard/index.html#/bda7594740fd40299423467b48e9ecf6

اقرأ أيضاً : “كورونا” سلاح الأفاعي الجديد لقتل البشر.. هل حقاً فناء البشرية على يد الفيروسات التاجية!؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق