الشأن السوريسلايد رئيسي

إصابات خطيرة بقنبلة ألقاها مجهولون على عائلة في حماة.. والأصوات تتعالى لمساعدتهم بتكاليف العلاج

تعرضت إحدى العائلات بمدينة حماة الخاضعة لسيطرة النظام السوري، خلال الساعات الماضية، لهجوم بقنبلة يدوية نفذه مجهولون، ونتج عنه إصابات خطيرة بصفوف أفراد العائلة.

ونشرت الصفحات الإخبارية الموالية للنظام السوري، خبرًا مفاده أنَّ عائلة المدني، مصطفى حرب، المكونة من خمس أشخاص، كانت عائدة، يوم أمس، من حي الحميدية إلى حي القصور بمدينة حماة.

وأكملت الصفحات أنه وعند عبور العائلة من حديقة الثورة الفاصلة بين الحيين، توقفت سيارة على الشارع الرئيسي أمام الحديقة، لينزل منها شابين ويقوم أحدهما برمي قنبلة يدوية باتجاه الحديقة، ويلوذا بالفرار.

اقرأ أيضاً : جريمة مروعة.. أهالي حماة يعثرون على شقيقتين مذبوحتين بالسكين داخل منزلهما

وأشارت الصفحات إلى أنَّ الاعتداء نتج عنه نقل العائلة، أم وأب وثلاث أطفال، إلى مشفى الحوراني الخاص بحماة، بعد انعدام وجود الشواغر بالمشفى الوطني، ليتم إجراء عملية قلب مفتوح لأحد الأطفال، ويفقد الآخر إحدى عينيه، ويدخل الطفل الثالث غرفة العناية المركزة لغايات التزود بالأوكسجين “توصيل منفسة للمصاب”، وتواجه الأم حالة طبية سيئة هي الأخرى، وسط تعالي الأصوات المطالبة بالتبرع لتكاليف علاج العائلة التي تقدر بالملايين حتى الآن.

والجدير بالذكر أنَّ محافظة حماة كما حلب وبقية مناطق سيطرة النظام السوري تشهد حالة من الفلتان الأمني الناتج عن انتشار الميليشيات والسلاح بشكل عشوائي، وغياب الرادع أو القانون الضابط لهذه الميليشيات التي باتت تتسلط على رقاب المدنيين وترتكب العديد من الجرائم كالقتل والاغتصاب والخطف بغرض الفدية وغيرها.

اقرأ أيضاً : بعد مقتل مدير ناحيتها، مدينة سلحب بحماة تشتعل على وقع اشتباكات بين النظام ومجموعات مسلحة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق