الشأن السوريسلايد رئيسي

عقب مقتل 4 جنود أتراك.. الجيش التركي يقصف مواقعًا للنظام السوري في إدلب وحماة

استهدف الجيش التركي المتمركز في نقاط مراقبته بريف إدلب، فجر الاثنين، مواقع عدة لقوات النظام السوري، بالقذائف الصاروخية، وذلك ردًا على قصف الأخير لنقطة المراقبة التركية بمحيط بلدة “الترنبة” بريف إدلب الشرقي.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عمر العمر، إنَّ قوات الجيش التركي المتمركزة في مناطق، الصرمان وتل طوقان وشير مغار، استهدفت مواقعًا لقوات النظام السوري، بريف حماه وإدلب بالمدفعية الثقيلة، وذلك ردًا على قصف النقطة التركية بقرية الترنبة غرب سراقب، والذي أسفر عن مقتل 4 جنود أتراك وجرح آخرين.

وأشار مراسلنا إلى دخول مروحية تابعة للجيش التركي، لإجلاء 4 قتلى وعدد من الجرحى من العناصر الذين أصيبوا بقصف مدفعية النظام الثقيلة على النقطة التركية الجديدة في قرية الترنبة.

وأضاف أنَّ القواعد العسكرية التركية في مدينة مارع وقرية مريمين، استهدفت أيضًا مطار منغ ومواقع لميليشيا “قسد” في مدينة تل رفعت شمال حلب.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| تقدم جديد و4 كيلومترات تفصل قوات النظام السوري عن سراقب.. والأرتال التركية تنسحب

بيان الرئاسة التركية

من جهته، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إنَّ بلاده مصممة على مواصلة عملياتها في سوريا، مشيرًا إلى أن الجيش التركي “رد بالمثل على القصف الذي استهدف المواقع التركية شمال سوريا”.

وأوضح أردوغان أن القوات التركية استهداف نحو 40 موقع هناك، مشيرًا إلى مقتل ما بين 30 و 35 عسكريًا من قوات النظام السوري في العملية التركية.

وأشار إلى أنَّ سلاح المدفعية وطائرات الـF16 التركية لا تزال حتى اللحظة ترد على قصف الجنود الأتراك في إدلب.

وقال أردوغان مخاطبًا الجانب الروسي، “لستم الطرف الذي نتعامل معه بل هو النظام السوري، ونأمل ألا يتم وضع العراقيل أمامنا”.

وعلّق المتحدث باسم الرئاسة التركية، ابراهيم قالن، الاثنين، على مقتل 4 جنود أتراك بقصف للنظام السوري، قوله، إنَّ “دماء عساكرنا لن تبقى على الأرض وسنحاسب الجناة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مسن من إدلب يشتم الرتل التركي أثناء مروره من إدلب قائلاً: “هدول الي ذبحوا السوريين”..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق