الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| ضمن خطاهم المتسارعة باتجاه إدلب.. حاملة دبابات تركية تواجه حادثًا بكفرلوسين

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، محمد الإدلبي، إنَّ رتلاً تركياً دخل من معبر كفرلوسين يحتوي على أكثر من 80 آلية مابين سيارات مصفحة و 10دبابات ومدافع “فوزديكا”، بالإضافة لعربات مدرعة من طراز “PTR”.

بالفيديو|| ضمن خطاهم المتسارعة باتجاه إدلب.. حاملة دبابات تركية تواجه حادثًا بكفرلوسين

فيما بثَّ ناشطون سوريون، اليوم الجمعة، على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع مصورة تظهر لحظة انزلاق حاملة دبابات تركية المتجهة ضمن الرتل نحو معسكر المسطومة جنوب إدلب، حيث علّق عليها الناشطون ساخرين “من كتر ما سارع الرتل لإنقاذ إدلب انزلقت”.

بالفيديو|| ضمن خطاهم المتسارعة باتجاه إدلب.. حاملة دبابات تركية تواجه حادثًا بكفرلوسين

وبحسب مراسلنا في المنطقة، نورالدين محمد، فإنّ الرتل المذكور انقسم إلى قسمين: الأول توقف عند الدبابة التي انزلقت على أطراف الطريق والقسم الآخر تابع طريقه باتجاه مدينة إدلب، ويتوقع أن يقوم بإنشاء نقطة مراقبة بالقرب من معسكر الطلائع في بلدة المسطومة.

فيما أكدت وسائل إعلامٍ تركية قبل لحظات، وصول قافلة تعزيزات مكونة من نحو 200 عربة عسكرية تضم قوات كوماندوز وأسلحة وعتاداً، إلى قضاء ريحانلي، التابع لولاية هاتاي الحدودية المقابلة ﻹدلب قبل أن تدخل وتتوزع إلى نقاط المراقبة.

ويذكر أن رتلاً عسكرياً تركياً دخل فجر اليوم الجمعة، الى منطقة الإسكان العسكري بين مدينتي إدلب وسرمين بهدف إنشاء نقطة مراقبة جديدة تحوي عربات وآليات تحصين ودبابات وعربات مصفحة، بالإضافة لإنشاء نقطة في مطار تفتناز العسكري مكونة من 40 آلية بين دبابات وآليات تحصين وعربات مصفحة وناقلات جند وشاحنات محملة بالمواد اللوجستية.

اقرأ أيضاً : ما بين اقتراب قوات النظام السوري إليها وتوافد النازحين.. الفوعة تعيش أوضاع صعبة

وكانت قوات النظام السوري، حاصرت 8 نقاط تركية خلال الحملة العسكرية ابتداءاً بنقطة مورك بريف حماة ونقاط الصرمان معرحطاط وتل طوقان، بالإضافة الى أربع نقاط على مداخل مدينة سراقب.

اقرأ أيضاً : أوغلو: وفد روسي سيصل أنقرة لوقف “العدوان” على إدلب وإيقاف الكارثة الإنسانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى