الشأن السوري

وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد بتحويل سوريا إلى “فيتنام للإيرانيين”.. والسبب

نقلت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، اليوم الأحد، عن وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، تعهده بتكثيف جهود بلاده في مواجهة إيران عسكرياً بسوريا، وذلك تعليقاً على الغارات الجوية الأخيرة التي طالت في وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري محيط دمشق.

وجاء كلام بينيت، في خطابٍ انتخابي ألقاه يوم أمس السبت، بالعاصمة الإسرائيلية تل أبيب، قائلاً: “أفادت وسائل إعلام أجنبية الأسبوع الجاري بأن 23 سورياً وإيرانياً قتلوا هناك، وهذه أعداد كبيرة، وسنفعل أكثر فأكثر كي تتحول سوريا إلى فيتنام خاصة بهم [الإيرانيين]”، وفقاً لما نقلته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وبحسب الصحيفة، فإن الوزير الإسرائيلي لم يعلّق على الاتهامات التي وجهتها وزارة الدفاع الروسية إلى إسرائيل باستغلال طائرة ركاب قادمة من طهران إلى دمشق كغطاء أثناء تنفيذ تلك الغارات، ما كاد أن يتسبب في إسقاطها بنيران الدفاعات الجوية السورية.

وعليه هدد بينيت بأن إسرائيل ستستهدف كل الأسلحة والقوات التي تنشرها إيران في سوريا، زاعماً أن هناك اتفاقاً بين تل أبيب وواشنطن مفاده أن إسرائيل تأخذ على عاتقها مسؤولية مواجهة إيران في سوريا، فيما تعمل الولايات المتحدة على التصدي للجمهورية الإسلامية (إيران) في العراق.

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي أن هدفه يكمن في إخراج القوات الإيرانية بالكامل من سوريا خلال عام واحد، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| إسرائيل تقصف دمشق مجددًا والنظام السوري يتصدّى للغارات بقصفه مناطق بـ”الخطأ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى