الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يتقدم في ثلاث مناطق بريف حلب الغربي.. وحملة صاروخية على الأتارب والفوج 46

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة لها، مساء اليوم الخميس، على مناطق الشاميكو وزهرة المدائن وجمعية الفرسان غرب حلب بعد انسحاب فصائل المعارضة منها من دون قتال، وفي ظل غياب الطيران الحربي.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ حملة صاروخية عنيفة تشنّها الطائرات الحربية الروسية بمحاور بلدة الأتارب والفوج 46 غرب حلب، تزامناً مع قصف مدفعي لم يتوقف منذ ساعات الصباح الباكر للحظة كتابة الخبر.

أوضحت أن اشتباكات عنيفة جرت بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري، التي تحاول التقدّم على محور أورم الصغرى، تزامناً مع استهداف الطيران الحربي الروسي محيط بلدة قبتان الجبل بريف حلب الغربي بالصواريخ الفراغية.

وعلى صعيدٍ متصل، تمكنت فصائل المعارضة من إصابة عدد من عناصر قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية الرديفة لها على محور الشيخ علي غرب حلب جرّاء استهدافهم بقذائف المدفعية.

كما تمكنت فصائل المعارضة من تدمير قاعدة م/د لقوات النظام السوري في قرية الشيخ علي بريف حلب الغربي بصاروخ مضاد للدروع.

اقرأ أيضاً : النظام يتقدم بريف حلب الغربي.. والحربي الروسي يمهّد على مدينة الأتارب (خريطة)

وكانت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، سيطرت ظهر اليوم الخميس، على منطقتي المهندسين الأول وبلدة كفرحوم بريف حلب الغربي، بعد تمهيدٍ مدفعي مكثّف واشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام، انتهت بانسحاب الأخيرتين من المنطقتين.

شاهد أيضاً : “تاو” المعارضة السورية يستهدف مراسل إعلام النظام السوري “شادي حلوة” غربي حلب.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى