الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || قتلى ضباط من النظام السوري والحرس الثوري الإيراني بالقصف الإسرائيلي على دمشق

بالفيديو || قتلى ضباط من النظام السوري والحرس الثوري الإيراني بالقصف الإسرائيلي على دمشق

قُتل سبعة عناصر من قوات النظام السوري والحرس الثوري الإيراني، ليلة الجمعة، بقصفٍ صاروخي إسرائيلي استهدف مواقع للميليشيات الإيرانية بمحيط مطار دمشق ومنطقة الغسولة بريف العاصمة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف دمشق، قيس حمزة، إنَّ الغارات الإسرائيلية استهدفت بنحو 15 صاروخًا عدة نقاط إيرانية، حققت بعضها الأهداف، فيما استطاعت دفاعات النظام السوري إسقاط صاروخين وأخطأت بالتصدي للأخرى.

ونقل مراسلنا عن مصدر خاص قوله، إنَّ القصف الإسرائيلي جاء بعد دقائق من وصول طائرة شحن، يعتقد أنها قادمة من إيران، مشيرًا إلى مقتل العقيد الطيار، نمير علي درويش، وهو طيار طائرة نقل عسكرية من طراز اليوشن ويعتقد أنه كان ينقل شحنات أسلحة من إيران إلى مطار دمشق.

وبحسب المرصد السوري، فإنَّه “قتل في الغارات الإسرائيلية الليلية، ثلاثة من جيش النظام السوري وأربعة عناصر من الحرس الثوري الإيراني بينهم ضباط.

اقرأ أيضاً : مقتل ضابط لنظام الأسد بقصف إسرائيلي استهدف القنيطرة

وفي سياق متصل سقط صاروخ من دفاعات النظام السوري الجوية بمزارع حتيتة التركمان على طريق المطار دون وقوع إصابات بشرية.

ويتخوف أهالي دمشق وريفها في كل مرة من استهداف الطيران الاسرائيلي للمواقع الإيرانية بسبب أخطاء دفاعات النظام السوري الجوي وسقوط بعض صواريخه في مناطق مأهولة بالسكان وايقاعه أضرار بشرية ومادية.

وتشن القوات الإسرائيلية سلسلة من الغارات منذ عام 2011، تستهدف بشكل أساسي مواقعًا للقوات السورية وأهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، وذلك ضمن تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة لحزب الله.

والأسبوع الماضي قتل 23 مقاتلًا على الأقل، بينهم جنود سوريون وعناصر من الميليشيات الإيرانية، في قصف جوي اتهم النظام السوري إسرائيل بشنه على مواقع عسكرية قرب دمشق وفي جنوب البلاد.

اقرأ أيضاً : لليوم الثالث على التوالي، قصف إسرائيلي يستهدف مواقع إيرانية بالقنيطرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق