اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 30-12-2015

الوضع العام:

استمرت قوات النظام اليوم حملتها الشرسة على محافظة درعا، في ضل الغطاء الجوي من الطائرات الحربية الروسية.

حيث شنت المقاتلات الحربية من طراز “سي خوي” ما يزيد عن ستة وعشرين غارة جوية استهدفت مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، إضافة لبرميلين من الطيران المروحي وترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قوات النظام في اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية.

أيضاً  تعرضت بلدة ابطع هي الأخرى لقصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام في بلدة قرفا، إضافة لإلقاء أربعة براميل متفجرة من الطيران المروحي، مما تسبب بسقوط شهيدين من البلدة أحدهما طفلة لم تتجاوز العاشرة.

وفي مدينة قصفت قوات النظام المدينة بعدد من قذائف المدفعية من نقاط تمركزها في بلدة السحيلية، إضافة لإلقاء أربعة براميل متفجرة من الطيران المروحي مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، ودمار كبير طال الأبنية.

بينما في الريف الشرقي قصفت قوات النظام  من اللواء 12 والفوج 175 مدينة الحراك وبلدة بصر الحرير، ولم ترد أنباء عن إصابات.

في سياقٍ متصل استهدفت فصائل الثوار منذ صباح اليوم بالمدفعية وراجمات الصواريخ اللواء 12 بازرع وبلدتي قرفا والسحيلية، وذلك رداً على مصادر النيران التي تقصف مدينة الشيخ مسكين.

على الصعيد العسكري:

تواصلت الاشتباكات العنيفة والشرسة اليوم بكافة صنوف الأسلحة بين قوات النظام المدعومة بالميليشيات الطائفية مع فصائل من الثوار أهمها ” جيش اليرموك وجبهة ثوار سوريا والوية العمري وحركة المثنى وفرقة الحمزة” وغيرها، وذلك على أطراف مدينة الشيخ مسكين، وتركزت الاشتباكات بالمحور الشرقي والشمالي الشرقي، وقد تمكنت قوات النظام من فرض سيطرتها المطلقة على مساحة اللواء 82 وتقدمت باتجاه المدينة، بينما استمرت فصائل الثوار من التصدي للهجمة العنيفة، وفي نفس السياق استطاعت فصائل الثوار من تدمير دبابتين وعربة رشاشة “شيلكا” على جبهة المساكن العسكرية، وسط أنباء عن سقوط خسائر بشرية في الطرفين.

وفي مدينة درعا دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات الداعمة لها مع عدد من فصائل الثوار أهمها “لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك” وغيرهم، وذلك على أطراف حي المنشية بدرعا البلد، بعد محاولة من قوات النظام التقدم باتجاه الجمرك القديم بدرعا.

درعا خطوة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى