اخبار العالم العربي

الدفاع الإسرائيلية تبلغ واشنطن “المدة اللازمة لهزيمة” حماس

أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، اليوم الخميس، أن الأمر سيستغرق أشهر عدة لإلحاق الهزيمة بحركة حماس في قطاع غزة، حسب قوله.

– الدفاع الإسرائيلية تبلغ واشنطن “المدة اللازمة لهزيمة” حماس

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية (كريا)، اليوم الخميس في تل أبيب، حيث قال غالانت: إن حماس قامت منذ أكثر من 10 سنوات ببناء “بنيتها التحتية تحت الأرض وفوق الأرض”، وتابع أن تدمير الحركة “سيتطلب فترة طويلة من الوقت ستستمر أكثر من أشهر عدة، لكننا سننتصر وسندمرهم”، حسب كلامه.

 

 

ووفقاً لبيان صادر عن مكتب غالانت، ناقش المسؤولان أيضاً ضرورة إعادة الإسرائيليين إلى منازلهم بالقرب من الحدود مع لبنان بعد نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص بسبب القتال مع ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، وصل سوليفان، إلى إسرائيل لعقد محادثات حول الحرب على غزة.

ودون تحقيق إسرائيل إنجاز عسكري في الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتزايد التنديد العالمي بقتل المدنيين الأبرياء في غزة، بدأت ملامح تغير تطرأ على الموقف الأمريكي الداعم للحرب.

والثلاثاء الماضي، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحات “مفاجئة”: إن إسرائيل بدأت تفقد الدعم الدولي بسبب “قصفها العشوائي” لقطاع غزة، ودعا رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو إلى تغيير حكومته لأنها “لا تريد حل الدولتين”.

والجدير ذكره أن إسرائيل تشن منذ أكثر من شهرين حملة قصف واسعة وعملية برية في قطاع غزة بعد هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حركة حماس وقتل فيه 1400 شخص في إسرائيل، بالإضافة إلى احتجاز العديد من الأسرى.

في المقابل، أعلنت السلطات الصحية في غزة، اليوم الخميس، مقتل 18787 شخصاً وإصابة 50897 جراء الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر.

- الدفاع الإسرائيلية تبلغ واشنطن "المدة اللازمة لهزيمة" حماس
– الدفاع الإسرائيلية تبلغ واشنطن “المدة اللازمة لهزيمة” حماس

اقرأ أيضا:

)) بريطانيا تتخذ خطوة “صارمة” بحق مسؤولين إسرائيليين.. فما القصة

)) أربعة أشخاص لا يقبل الله طاعتهم..احذر أن تكون منهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى