الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| “ستيب” تحصي عدد قتلى “قسد” خلال الشهر الحالي.. ومصدر عسكري يكشف آخر التطورات

أحصت وكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الثلاثاء”، عدد قتلى قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وجرحاها منذ مطلع الشهر الجاري.

وبحسب مراسلنا في الرقة وريفها، ياسر الحمود، فإن عدد قتلى “قسد” وصل إلى 32 عنصراً إلى جانب إصابة 12 آخرين بجروحٍ بليغة؛ وذلك جرّاء استهدافات يومية للدوريات والمقرّات التابعة لهم في مدينة الرقة وريفها من قبل مجهولين.

وقال قيادي في قوات الأسايش التابعة لقوات “قسد” في تصريحٍ خاص إنَّ معظم الاستهدافات، تركزت عبر زرع عبوات ناسفة وتفجيرها خلال مرور سيارات لقواتهم بالقرّب من الحواجز العسكرية التابعة لها بريف مدينة الرقة.

لافتاً إلى أن قوات “قسد” قامت خلال الشهر الجاري، بشنّ عدّة حملات مداهمة واعتقلت 25 شاباً في كل من مدن الرقة والطبقة وريفهما، يُشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش” بهدف التحقيق معهم إلا أن ذلك لم يوقف عمليات الاستهداف، على حدِّ تعبيره.

وأوضح القيادي أن مطلع شهر شباط الجاري، سجل 5 حالات استهداف كانت عبر قيام مجهولون يستقلون دراجة نارية برمي قنابل يدوية على سيارات “قسد”، مشيراً إلى أنها توزعت في محيط منطقة الجرنية بريف الرقة الغربي وبلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي وقرية الحوس شرق الرقة.

وأكد خلال تصريحه، أن قوات الأسايش تمكنت خلال هذا الشهر من تفكيك 6 عبوات ناسفة، تمّ الكشف عن وجودها قرّب مقرات لقوات “قسد”، كانت في مدينة الطبقة والرقة وقرية السلحبية بريف الرقة الغربي وقرية حزيمة بريف الرقة الشمالي.

اقرأ أيضًا: قائد “قسد” عودة سوريا إلى ماقبل عام 2011 أمر مستحيل.. ونحن الآن أمر واقع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق