شاهد بالفيديو

بالفيديو|| هجوم صاروخي وهجمات عنيفة تضرّب مدينة “ينبع” السعودية

أعلنت قوّات التحالف العربي، اليوم الجمعة، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية لـ صواريخ باليستية، محمّلةً حركة أنصار الله “الحوثيين” المسؤولية.

ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن المتحدث باسم قوّات التحالف، العقيد “تركي المالكي” قوله، إنه “عند الساعة (12:30) من يوم الجمعة، اعترضت قوّات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ باليستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدن سعودية.

وأضاف: “هذه الصواريخ تمَّ إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، مما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني”.

ولفت المالكي إلى أنَّ العاصمة اليمنية صنعاء، أصبحت مكانًا لـ”تجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الحوثيين تجاه أراضي المملكة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| انفجارات ضخمة بأحد منشآت تخزين الأسلحة والذخائر بمأرب.. وأصابع الاتهام تشير لـ”الحوثيين”

وأنَّ قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع “انتهاكات المليشيا الحوثية باستخدامها للصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة والمُسيّرة عن بعد”.

وأكّد المالكي على أنَّ “قيادة القوات المشتركة للتحالف ستستمر في تطبيق وتنفيذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، لأجل حماية المواطنين والمقيمين في دول التحالف من مثل هذه الهجمات”.

وتستهدف جماعة “الحوثي” بين الحين والآخر أهدافًا سعودية عسكرية ومدنية بهجمات صاروخية وبالطائرات المسيرة، فيما يعلن التحالف التصدي لتلك الهجمات.

يأتي ذلك بعد يوم من زيارة وزير الخارجية الأميركي للسعودية ونفقده قاعدة الأمير سلطان الجوية ومنظومة باتريوت المنشورة هناك فيما قال إنه “يبرز العلاقة الأمنية الأميركية السعودية الطويلة الأمد ويؤكد مجددا تصميم أميركا على الوقوف مع السعودية في مواجهة السلوك الإيراني الخبيث”.

اقرأ أيضاً : التحالف العربي: الصواريخ المستخدمة لدى الحوثيين في اليمن تحمل صور بشار الأسد!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق