الشأن السوريسلايد رئيسي

قائد فصيل “الحمزات” يُغرّد لرئيس تركيا “اختر مكانًا فوق الأرض وسنرفعك فوقه”

نشر القيادي في فصائل المعارضة السورية؛ المدعومة تركيًا، “سيف أبوبكر”، قائد فرقة حمزة التابعة للجيش الوطني السوري، تغريدة عبر صفحته على موقع تويتر، أثارت غضب الشارع السوري.

حيث قال “أبو بكر”، موجهًا حديثه للرئيس التركي، رجب طيّب أردوغان، “لقد كنت مأوى لجميع المظلومين على رأسهم نحن السوريون، لقد وقفت بجانبنا كلّما وقعنا في ضيق، أما الآن فحان دورنا، اخترْ مكانا فوق الأرض!، قل لنا أي أرض يعجبك!، فوق أي أرضٍ تريد أن ترتفع قلْ سنرفعك (ننصبك) فوقه”.

واعتبر معلّقون، أنَّ تغريدة القيادي جائت إثباتًا بأنَّ فصائل المعارضة المدعومة من قبل أنقرة، باتت مرتهنه وفقًا لأهدافها، حيث وصفها البعض بـ”المرتزقة”.

وينحدر القيادي “سيف أبو بكر” من ريف مدينة الباب؛ الواقعة شمال شرق حلب، وتحديدًا بلدة ابزاعة، وقبيل اندلاع الثورة السورية، كان يعمل أبو بكر كـ”ميكانيكي سيارات”، ليُشكّل لاحقًا فصيل عسكري مسلّح ويُنصّب نفسه القائد العام لمدينة الباب وريفها.

وبعد عدة سنوات، شكّل فرقة “الحمزة”؛ بدعم أمريكي، حيث كان مقرّبًا من الجانب الأمريكي بسبب قتاله لتنظيم الدولة (داعش)، في مناطق ريف حلب الشمالي، لينتقل دعمه لاحقًا للجانب التركي، ويصبح أحد أكثر المقرّبين من المخابرات التركية التي منحته صلاحيات واسعة في مناطق سيطرتها بسوريا وتركيا.

اقرأ أيضًا: شاهد بالفيديو|| مظاهرة غاضبة أمام النقطة التركية شمال الرقة بسبب انتهاكات فصائل المعارضة المدعومة من قبلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق