أخبار العالم العربي

بعد انتقاله إلى لبنان.. إيران تصدّر “كورونا” إلى الكويت والبحرين

أعلنت كل من الكويت والبحرين، اليوم الإثنين، عن تسجيل إصابات مؤكدة بفيروس “كورونا” لمواطنين عائدين إيران.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بيانٍ لها، إنَّ “الفحوصات الأولية التي أجریت للقادمین من مدينة “مشھد” الإیرانیة، أسفرت عن اكتشاف ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتھم بفیروس “كورونا” المستجد.

وأضافت، أنّ الحالة الأولى وھي لمواطن كویتي یبلغ من العمر 53 عامًا والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر 61 عامًا، حیث أنّ الحالة الصحیة للمصابین إلى الآن طبیعیة ولم تظھر علیھما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فھي لغیر محددي الجنسیة ویبلغ من العمر 21 عاما”.

من جهتها ذكرت وزارة الصحة السعودية، أنّ التنسيق قائم مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج المواطن، الذي سيبقى في الكويت لحين شفائه، وفقا للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية”.

وفي البحرين، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” لمواطن بحريني قادم من إيران، حيث تم الاشتباه بإصابته، وظهور أعراض الفيروس عليه، وتم نقله فورا للعلاج و العزل في مركز “إبراهيم خليل كانو” الصحي بمنطقة السلمانية.

اقرأ أيضاً : الكورونا يسرح ويمرح في إيران ويقف على أعتاب قصر خامنئي وأولى ضحاياه لبنان

وأوضحت الوزارة، أنّه بعد التأكد من إصابته بالفيروس بدأت السلطات بتطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض.

وأكدت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم، ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا في إيران إلى 12 حالة والإصابات إلى 74 إصابة، فيما أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران هو شخص قادم من الصين عبر رحلة غير مباشرة.

وارتفع عدد الوفيات في الصين، الاثنين، إلى 2594 بسبب “كورونا”، بعد الإعلان عن وفاة 150 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، تسجيل 367 إصابة بفيروس “كورونا” خارج حدود الصين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع عدد الإصابات خارج الصين إلى 1769 حالة، في 28 دولة.

اقرأ أيضاً : وباء يهدد إيران بحصارها ولبنان يستنفر والصدر “عليكم بالتضرّع والدعاء”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق