شاهد بالفيديو

فيديو || مسؤول إيراني يتحدث عن إصابته بفيروس كورونا وعدد الوفيات والإصابات تجاوز المئة

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، إصابة رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، بفيروس كورونا، فيما تم الإعلان عن 26 حالة وفاة حتى الآن بسبب فيروس كورونا في إيران.

وظهر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور، في مقطع فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث فيه عن إصابته بفيروس كورونا.

وبحسب الإحصائيات الرسمية في إيران، فقد تم تسجيل 7 وفيات جديدة بسبب كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 26 حالة، بحسب وزارة الصحة الإيرانية.

وأضافت أنه تم تسجيل 106 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، الأمر الذي يرفع من العدد الإجمالي للإصابات من 139 إلى 245 إصابة.

وأوضحت أنّ الإصابات المسجلة موزعة على 20 محافظة في إيران، وأن 11 محافظة تعد خالية من الفيروس حتى الآن.

وقبل أيام تم الإعلان عن إصابة رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا في إيران، بالفيروس نفسه، وهو إيرج حريجي، نائب وزير الصحة الإيراني، حيث ظهرت عليه أثناء مؤتمر مصوّر، علامات التعب والإرهاق.

وكانت منظمة “مراسلين بلا حدود” قد اتهمت إيران، الأربعاء، بالتستر على معلومات بشأن تفشي فيروس كورونا الجديد، ونددت بقمع الصحفيين المستقلين الذين يحاولون نقل الحقيقة بشأن انتشار الفيروس في البلاد.

وذكرت المنظمة “تؤكد السلطات الإيرانية أنها تسيطر على الوضع، لكنها ترفض كشف العدد الدقيق للمصابين والمتوفين، وتمنع الصحافيين من القيام بعملهم”.

وكانت إيران مصدر عدة إصابات بالفيروس في دول مجاورة، بعد انتقال المرض من أفراد زاروا الأراضي الإيرانية، ومن هذه البلدان أفغانستان والبحرين ولبنان والعراق والكويت وسلطنة عمان وباكستان.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| شاهد أعراض فيروس كورونا واضحة على مسؤول إيراني رفيع المستوى!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى