الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

شاهد وصول أولى دفعات اللاجئين السوريين إلى السواحل اليونانية (صور+فيديو)

تناقل نشطاء وصحفيون سوريون صورًا قالوا أنها لوصول أوّل دفعة من اللاجئين السوريين الذين خرجوا من تركيا نحو اليونان.

وأظهرت الصور التي حصلت عليها وكالة ستيب الإخبارية، وصول قاربين “بلم” تقل لاجئين سوريين، إلى جزيرة ليسبوس اليونانية.

وصرّح الصحفي السوري “أحمد العقدة”، لوكالة ستيب الإخبارية، أنَّ وسائل إعلام تركية أكّدت وصول بعض اللاجئين السوريين إلى السواحل اليونانية.

بدورها، نشرت وسائل إعلام يونانية صورًا قالت أنه لوصول عشرات اللاجئين السوريين، ليلة الخميس – الجمعة، إلى الأراضي اليونانية، بعد قدومهم برًا من تركيا.

 

كما بثَّ نشطاء سوريون، من مدينة اسطنبول التركية، مقاطع فيديو مصوّرة تُظهر تحرّك أول الحافلات التي تجمّعت، صباح اليوم الجمعة، في شارع وطن أمام مبنى دائرة الهجرة في اسطنبول، بهدف نقل من يرغب من اللاجئين السوريين نحو البوابات الحدودية مع اليونان.

اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور|| حافلات نقل السوريين نحو اليونان وسط اسطنبول وعشرات السوريين يتدفقون عبر الحدود

هذا وشددت الحكومة اليونانية إجراءاتها الأمنية على حدودها مع تركيا، عقب إعلان الأخيرة أنها لن تمنع منذ الآن وصاعدًا تدفق المهاجرين عبر أراضيها باتجاه أوروبا.

وتجددت الصعوبات التي تواجه اليونان، التي تعتبر بوابة المهاجرين الأولى إلى أوروبا، بعد إعلان تركيا أنها لن تمنع بعد اليوم تدفق المهاجرين عبر أراضيها نحو أوروبا، أي أنها منحتهم الضوء الأخضر للبدء بالتحرك نحو أوروبا.

وتعتزم الحكومة اليونانية، وضع جدار عائم يمتد 2.7 كلم ويبلغ ارتفاعه 1.10 متر لمنع اللاجئين العبور عبر بحر ايجه، إلى جانب تكثيف مراكز وأبراج مراقبة الحدود البرية مع تركيا وزرع المزيد من الأسلاك الشائكة عليها.

اقرأ أيضاً : بعد تصريح لمسؤول تركي عن عدم منع اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروبا براً وبحراً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق