الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| بليلة القصف التركي.. طائرة تركية تدمّر رادار طيران روسي وعدد من “المعفشين”

تداولت حسابات تركيّة على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً من طائرة تركية أثناء تنفيذها غارات جوية على مواقع قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها في إدلب.

ويظهر في الفيديو الطائرة التركية التي تدعى “العنقاء siha” وهي تنفذ غارات على رادار روسي تحمله سيارة ويعمل دون أن يكتشف وجود الطائرة بقربه.

وبحسب الناشطون الأتراك فإنّ الرادار الظاهر في الفيديو هو من نوع بانتسير Pantsir S-1 الروسي، بينما تحدث ذات المصادر على أنّ الطائرة المسيّرة “العنقاء” تملك منها كل من تركيا والسعودية والإمارات و9 دول أخرى.

 

ذات الحسابات التركية إضافةً لناشطون سوريون نشروا عشرات مقاطع الفيديو التي تظهر استهداف مواقع قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها بشكلٍ دقيق، وتحقيقها إصابات مباشرة في صفوفهم.

حيث أظهر فيديو آخر لحظة استهداف مقاتل لقوات النظام السوري يقوم بـ”تعفيش” منزل وينقل أثاثه إلى سيارات تقف خارجاً في فناء المنزل.

وقبيل وصوله حاملاً مسروقات من المنزل، استهدفته الطائرة التركية لترديه قتيلاً وتدمّر السيارات، والتي لم يتبين مكان تواجدها بالتحديد.

يذكر أنّ وزارة الدفاع التركية أكدت قيام سلاح الجو التابع لها باستهداف عشرات المواقع لقوات النظام السوريّ والمليشيات التابعة له بإدلب بعد مقتل عددٍ من الجنود الأتراك هناك.

اقرأ أيضًا: غضبٌ تركي وإدانات دولية من “مذبحة الجنود” الأتراك بإدلب..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى