الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| إعطاب دبابات وسيطرة على معسكرات وقصف ومظاهرات.. هذه أبرز الأحداث بدرعا وريفها

تصاعدت حالة التوتر في محافظة درعا وريفها، اليوم الأحد، عقب محاولة قوات النظام السوري والميليشيات المحلية المساندة، منذ ساعات الفجر الأولى، اقتحام مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا، راجي القاسم، إنَّ مقاتلين سابقين في فصائل المعارضة تمكنوا من أسر عناصر وضباط لقوات النظام السوري على حاجز التابلين بريف درعا الغربي.

حيث استقدمت قوات النظام السوري عقب عملية الأسر تعزيزات عسكرية من تل الخضر باتجاه حاجز التابلين، ليتمكن مقاتلو المعارضة من تدمير دبابة لقوات النظام السوري، عبر استهدافها بقذيفة “آر بي جي” لتكون الدبابة الثانية التي يتمكن المقاتلون من إعطابها، عقب استهداف الأولى بالصنمين.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الدبابات المتواجدة في تل الخضر استهدفت مدينة طفس بريف درعا الغربي بقذيفة واحدة نتج عنها مقتل 3 من مقاتلي المعارضة، فيما لقي 4 آخرون بينهم امرأة مصرعهم بقصف لدبابات قوات النظام السوري على مدينة الصنمين شمالي درعا.

اقرأ أيضًا: بفرقتين عسكريتين وفرع أمني وآليات ثقيلة.. النظام السوري يقتحم الصنمين بدرعا.. (صور)

وأكمل مراسلنا بأنَّ مقاتلو المعارضة السابقين تمكنو من السيطرة على ناحية بلدة مزيريب بريف درعا الغربي، فيما تشير الأنباء الواردة من المنطقة لسيطرة المقاتلين على معسكر الصاعقة الواقع في البلدة، فيما تعمل قوات النظام السوري على استقدام تعزيزات عسكرية إلى محيط بلدة داعل غربي درعا.

وفي السياق، خرجت مظاهرات في كل من بصرى الشام ودرعا البلد نصرةً للصنمين وإدلب، حيث حضر مظاهرة درعا البلد القيادي السابق في فصائل المعارضة بدرعا، أدهم الكراد، والمعروف باسم، أبو قصي صواريخ، ووجه كلمًة للمتظاهرين أكد فيه على أنَّ النظام السوري خائن للمعاهدات والمواثيق ويجب مجابهته بكافة الوسائل كونه يعيد ارتكاب الحماقات في المحافظة.

وتأتي تطورات درعا عقب نحو سنة ونصف من سيطرة قوات النظام السوري عليها بإسناد من الطيران الحربي الروسي والميليشيات الإيرانية، وتهجير المقاتلين الرافضين للتسوية باتجاه الشمال السوري، لتعيش المحافظة عقبها حالة من عدم الاستقرار والفلتان الأمني لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا:أذكى إنسان ظهر على وجه الأرض فشل بحياته ومات بجلطة دماغية..قصة العبقري ويليام جيمس!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى