أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| رقص مثير بين نساء المغرب لاستقبال “كورونا” ولعق ضريح إمام شيعي بإيران

تداول رواد التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر مجموعة من الناس وهم يرقصون بشارع الحبيب بورقيبة بالمغرب، احتفالاً باستقبال فيروس “كورونا” المميت.

وعلى صعيدٍ متصل، أقدمت السلطات الإيرانية على اعتقال شخص أقدم على لعق أحد الأضرحة في البلاد، وذلك في مخالفة للأوامر الصادرة بعدم فعل ذلك “خوفا من تفشي” فيروس كورونا المستجد.

ونقل موقع “إيران إنترناشيونال” المعارض عن  المركز الإعلامي للسلطة القضائية الإيرانية، إنه جرى اعتقال الشخص الذي كان قد لعق سابقًا ضريح الإمام الثامن للشيعة وهو الإمام الرضا.

ووصف القضاء الإيراني هذا التصرف بأنه “غير مألوف”، مضيفًا: “التحقيقات جارية بشأن هذه القضية”.

ومن جهةٍ أخرى، أعلن اتحاد علماء المسلمين في إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، اعتبار من يتوفى بفيروس كورونا “شهيداً”.

وقال رئيس الاتحاد، عبد الله ويسي، خلال مؤتمر صحفي إنَّ: “اللجنة العليا للافتاء في إقليم كردستان اتخذت بعض القرارات حفاظاً على أرواح المواطنين وللوقاية من فيروس كورونا”.

وأضاف، أن “اللجنة قررت التزام المواطنين بالتعليمات الصحية للوقاية من فيروس كورونا كواجب شرعي وديني، وايقاف مراسيم صلاة الجمعة وصلاة الجماعة في المناطق التي ينتشر فيها المرض”.

وأوضح “قررنا إيقاف جميع المراسيم الدينية ومراسيم العزاء والاحتفالات الدينية الاخرى في جميع مناطق إقليم كردستان، واعتبار المتوفين جراء فيروس كورونا كشهداء وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية”.

اقرأ أيضًا: “ستيب” تكشف المزيد من مصابي كورونا في سوريا.. والنظام السوري “وكأن على رأسه الطير” (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى