الشأن السوريخرائط سوريا

بالخريطة|| عقب سيطرة المعارضة عليها لسويعات، النظام السوري يسترجع هذه المناطق غرب حلب

تمكّنت قوّات النظام السوري، صباح اليوم الخميس، من استعادة السيطرة على بلدة الشيخ عقيل بريف حلب الغربي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع قوّات المعارضة السورية؛ المدعومة تركيًا.

حيث قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب، عمر المحمد، إنَّ سيطرة النظام السوري على البلدة، يأتي بعد ساعات من تمكّن فصائل المعارضة السورية، مساء أمس الأربعاء، من السيطرة على بلدة الشيخ عقيل وتلة الراقم.

وأوضح مراسلنا أنَّ قوّات النظام السوري شنّت صباح اليوم الخميس، هجومًا معاكسًا، مدعومًا بغطاء جوّي كثيف روسي، وبمشاركة قوّات برية إيرانية وعناصر من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، لتتمكن من استعادة السيطرة على المنطقة التي خسرتها أمس.

اقرأ أيضًا: الدفاع التركية تُسمّي عمليتها العسكرية ضدَّ النظام السوري في إدلب “درع الربيع”

هذا بدأ الهجوم أمس الأربعاء من قبل قوّات المعارضة من مجور مدينة دارة عزة والفوج 111، باتجاه بلدتي الشيخ عقيل وبلدة قبتان الجبل، بتمهيد مدفعي تركي، بالإضافة للطيران التركي المسيّر، والذي تمكّنت من تدمير عدة دبابات وراجمات الصواريخ لقوّات النظام على محاور الهجوم.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ الجيش التركي، بدأ اليوم الخميس بنشر عناصره في بلدة كفرناصح، المحاذية لمدينة الأتارب غربي حلب، استعدادًا لإنشاء نقطة مراقبة له.

2 4

لمشاهدة الخريطة بالكامل: اضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق