الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| الروس يتخذون من مطار “الطبقة” مقرًا لهم، ومصدر عسكري يكشف ما بداخله!!

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، ياسر الحمود، عن وصول شاحنات تحمل قطع طائرات ومستلزماتها، إلى مطار الطبقة العسكري، وذلك بعد انتهاء 65 بالمئة من عملية ترميم المطار بريف الرقة الغربي.

وأوضح مراسلتا أنَّ التعزيزات رافقتها دورية من قوّات ميليشيا قسد، ودوريتين من قوّات النظام السوري، إلى جانب تحليق الطيران الحربي التابع للنظام السوري في سماء ريف الرقة الجنوبي.

وبهذا الشأن، صرّح قيادي في مجلس الطبقة العسكري التابع لقوّات ميليشيا قسد، لوكالة ستيب الإخبارية، أنَّ قوّات النظام السوري وبمساعدة من الجيش الروسي، سوف تقوم بتحويل مطار الطبقة العسكري إلى مطار لصيانة الطائرات وتجميع التعزيزات العسكرية التي يتم إرسالها إلى خطوط التماس ضدَّ فصائل المعارضة السورية؛ المدعومة تركيًا.

اقرأ أيضاً : مصدر عسكري يكشف لــ”ستيب” أبرز ما جاء في اجتماعٍ مغلق بين قوات النظام السوري و”قسد” بمطار الطبقة

وأشار إلى أنه تمَّ إنجاز 65 بالمئة من عمليات الصيانة، التي تركزت على صيانة محطة الوقود وهنكارات الطائرات، ومدرج واحد للإقلاع، ومازالت عمليات الصيانة مستمرة حتى الآن.

هذا ومنعت قوّات ميليشيا قسد وقوّات النظام السوري، منذ قرابة الـ 3 أشهر، بعض المزارعين من زراعة أراضيهم المحيطة بمطار الطبقة العسكري، وتوعّدت بتعويضهم الخسائر المادية، وجاء ذلك بالتزامن مع تحويل المنطقة إلى منطقة عسكرية مغلقة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| جثث نساء وأطفال، تفاصيل جريمة مروّعة وسط مدينة الطبقة بريف الرقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى