ترند - Trend

امنعوا الفيلم الصهيوني.. غضب في الأردن بعد قرار عرض فيلم المجندة الإسرائيلية المحظور بدول عربية أخرى

تصدر هاشتاغ “امنعوا الفيلم الصهيوني” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، في الأردن رفضاً لعرض فيلم “Death on the nile” حيث تؤدي بطولته مجندة سابقة في الجيش الإسرائيلي، وكان ذلك سبباً لمنع عرضه بالكويت.

امنعوا الفيلم الصهيوني

وأثار الفيلم المأخوذ عن رواية للكاتبة العالمية الشهيرة، أجاثا كريستي، ضجة كبيرة في الأردن بعد الإعلان عن عرضه في صالات السينما، حيث أجازت هيئة الإعلام عرض فيلم “Death on the Nile” بعد حذف مشهد مثلية جنسية منه، وفقاً لمدير الهيئة طارق أبو الراغب، والذي أوضح أيضاً أنه لا يمكن ربط أي عمل بجنسية الممثلين فيه أو الديانة التي ينتمي لها أو حتى السياسة التي يتبناها، كونه لا يشكل فارقا بالمحتوى الذي يجاز عرضه.

قال حساب مايا رحال: “أن تقوم مجنده صهيونيه سابقه دافعت عن حرب غزه عام 2014 بتجسيد دور فنانه في فيلم سينمائي.. هو الترويج للإحتلال إنسانيا.
ولكن هاذا لايلغي حقيقه الاحتلال الصهيوني الذي ارتكب جرائم حرب وضد الانسانيه بحق الشعب الفلسطيني، المال ليس أغلى من الوطن، امنعوا الفيلم الصهيوني”.

اقرأ أيضاً : الحكم على أسامة العجارمة بالسجن 12 عاماً بعد إدانته بتهم منها تهديد حياة الملك… ومحاميه يعلّق

وكتب حساب آخر: “فيلم سيعرض بالسينما الأردنية بعد منع عرضه في عدة دول بسبب مشاركة مجندة صهيونية فيه وقد دعت للإمعان في قتل أطفال غزة خلال عدوان 2014! نستنكر عرض فيلم Death on The Nile في السينما الأردنية ونطالب بالتراجع عن عرضه!”.

وقال حساب أميرة: “الممثلة غير إنها مجندة سابقة يعني خدمت في الجيش ويمكن قتلت أو ضربت أو نهبت أو اعتقلت
ولكنها حرضت على قتل أهل غزة في العدوان الإسرائيلي عام ٢٠١٤
بس عادي برضه ي جماعة لا تدخلوا العواطف، لو إنك سكتت وما هريت كان أحسنلك والله يا أبو العواطف”.

 

وكتب حساب البهاء: “ماذا يعني هذا أليست جنسيتها (الاسرائيليه) كافيه لإعلان هيئة الاعلام امتناعهم عرض عمل شاركت فيه متصهينه خدمت تحت مظلة الكيان المحتل أين مبادئنا أين قضيتنا أهكذا نكرم الشعب الفلسطيني لقاء بطولاته لنأتي نحن ونخون الامانه الشعب الأردني يرفض عرض هذا العمل المشين، امنعوا الفيلم الصهيوني”.

موت على ضفاف النيل (بالإنجليزية: Death on the Nile) هو فيلم إثارة وغموض لعام 2022 من إخراج، كينيث براناه، وسيناريو مايكل جرين، استنادًا إلى رواية عام 1937 التي تحمل نفس الاسم من تأليف، أجاثا كريستي.

وتدور أحداثه حول محقق يتعين عليه التحقيق في قضية أثناء قضاء إجازته على نهر النيل على متن سفينة، وتتعلق القضية بمقتل شابة ثرية، ويباشر تحقيقاته للوصول إلى القاتل.

امنعوا الفيلم الصهيوني.. غضب في الأردن بعد قرار عرض فيلم المجندة الإسرائيلية المحظور بدول عربية أخرى
امنعوا الفيلم الصهيوني.. غضب في الأردن بعد قرار عرض فيلم المجندة الإسرائيلية المحظور بدول عربية أخرى

اقرأ أيضاً : ملك الأردن يحيل أميراً برتبة لواء وكبار قادة بالجيش للتقاعد ويعيّن شخصيةً عسكرية جديدة لإدارة مكتبه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى