أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد تسجيل إصابتين بقبرص.. كورونا يغزو كامل أوروبا وهذه آخر الإحصائيات

بدأت دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، بدق ناقوس الخطر، فيما يبدو أنَّ فيروس كورونا المستجد بات منتشرًا بشكل قد يخرج عن السيطرة في كامل دول الاتحاد الأوروبي الـ27، بعد تسجيل إصابتين في قبرص.

ونقلت وكالات الأنباء الفرنسية عن مكتب وزير الثقافة الفرنسي، فرانك ريستر، قوله بإن الوزير ثبتت إصابته بالفيروس، اليوم، ولكنه بحال جيدة ويلازم منزله، ليرتفع عدد ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 25 حالة وفاة بينهم 10 نساء والبقية رجال، و1412 إصابة مؤكدة.

فيما أعلنت إسبانيا عن تسجيل 28 حالة وفاة بالبلاد وأكثر من ألف إصابة بالكورونا المستجد والمعروف باسم “كوفيد- 19″، كما ارتفع عدد المصابين في إيطاليا، معقل الفيروس بالقارة العجوز، إلى 9172 مصاب، و463 حالة وفاة بينهم 97 مصابًا لاقوا حتفهم اليوم.

وكانت السلطات الإيطالية أغلقت، اليوم، مساحات شاسعة من البلاد تضم مدن ميلانو والبندقية، لتطبق على هذه المساحات إجراءات العزل الصحي المشابه للعزل الذي طبقته الصين على المصدر الرئيسي للفيروس، مدينة ووهان.

وصرّحت ألمانيا عن تسجيل أول حالتي وفاة بالفيروس في منطقة قريبة من الحدود مع هولندا، حيث كانت المتوفية الأولى، مسنة 89 عامًا، في بلدية هيسن بمقاطعة رينانيا، والحالة الثانية في هاينسبرغ القريبة من هولندا، والتي تعتبر إحدى البؤر الرئيسية لتفشي الفيروس بالبلاد، التي وصل عدد المصابين فيها إلى 1112 مصاب.

وسجلت بريطانيا 319 حالة إصابة مؤكدة، بينها 4 حالات وفاة، فيما سجلت نيوزلندا 312 حالة بينها 3 وفيات، وبلجيكا 200 حالة إصابة دونا وفيات، وسويسرا 332 حالة بينها حالتي وفاة، بالإضافة لمعدلات إصابات أقل في بقية الدول الأوروبية.

اقرأ أيضاً : في رحلة إيجاد اللقاح.. متطوعون سيحقنون بفيروس “كورونا” لتطبيق تجربة طبية

وأدى كورونا المستجد حتى مساء الاثنين لوفاة نحو 3962 شخصًا، وإصابة نحو 111 ألف في أكثر من 100 دولة ومنطقة حول العالم، بالإضافة للتأثيرات الكبيرة على الأسواق ومؤشرات الاقتصاد العالمي.

شاهد أيضاً : شبان من القطيف السعودية يحاولون الهروب عقب حجرها بسبب “كورونا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى