شاهد بالفيديو

بالفيديو|| شبان من القطيف السعودية يحاولون الهروب عقب حجرها بسبب “كورونا”

وثق أحد الشبان السعوديين، مقطع فيديو مصوّر، يوثّق لحظة خروجه ورفاقه بسيارتهم، من محافظة القطيف الواقعة بالمنطقة الشرقية في السعودية، عقب القرار الصادر بتعليق الدخول والخروج منها مؤقتًا بسبب “انتشار كورونا”.

وأظهر مقطع الفيديو الشاب وبرفقته شخصين آخرين، سالكًا طريقًا صحراويًا بعيد عن الطرق الرئيسية والعامة، وعلّق قائلاً: “صدق يا جماعة اللي يروح القطيف يدخل ما يطلع، بس إحنا خرجنا نبي نهرب روحنا”.

هذا وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس الأحد، تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتًا، بسبب رصد إصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

اقرأ أيضاً : أول دولة عربية تعلن الحجر على محافظة كاملة وتتخذ هذه الإجراءات..

وبحسب بيان وزارة الداخلية السعودية، فقد صرّح مصدر مسؤول أنه “وفقاً للإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة، ونظراً لأن جميع الحالات الإيجابية المسجلة الـ11 الحاملة لفيروس كورونا هي من سكان محافظة القطيف.. فقد تقرر اتخاذ عدة إجراءات”.

حيث تم تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتًا، مع تمكين العائدين من سكان المحافظة من الوصول إلى منازلهم، إضافةً لوقف العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة، وزيادة في الإجراءات الاحترازية لمنع احتمالات انتقال العدوى، مع استثناء المرافق الأساسية لتقديم الخدمات الأمنية والتموينية والضرورية.

اقرأ أيضاً : في أكبر “حجر صحّي”.. إيطاليا تحجر على 16 مليون مواطنًا بسبب كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق