الشأن السوريسلايد رئيسي

صرّاع الميليشيات يحتدم في حلب.. وروسيا تقدم على هذه الخطوة

كشفت وسائل إعلام محلّية أنّ روسيا تتجه لتشكيل ميليشيا جديدة في حلب مكونة من الميليشيات التي تدعمها في المدينة وعلى رأسها ميليشيا “آل بري والعساسنة” إضافةً لبعض الميليشيات المحلية الأخرى.

ونقلت “أورينت نت” عن مصادر خاصّة لم تسمها، أنّه كان من المزمع أن يحمل التشكيل الجديد اسم “قوات الدفاع المحلي” وأن يكون برئاسة القيادي في ميليشيا آل بري “كنان أبو الحسن” الذي سبق أن أعلن حلب الشرقية تابعة لحكمه.

وذكر التقرير أنّ ميليشيا الدفاع الوطني كانت قد أعادت هيكلة نفسها بتشكيل جديد ولكن تحت مسمى آخر وهو “درع الوطن” ، وقد كان الشعار الرئيسي لتلك الميليشيا هو “صد العدوان التركي على الأرض السورية”، وجاءت بقيادة المدعو “أحمد ديري”.

اقرأ أيضاً : قوات النظام السوري تطلق حملة جديدة في حلب الشرقية

إلا أنّ قوات النظام السوري والقوات الروسيّة والميليشيات المدعومة من روسيا بقيادة المدعو “كنان أبو الحسن” لم تعترف بهذا التشكيل، ولم تعطهم أي أهمية على جبهات القتال في حلب وإدلب.

وأكدت ذات المصادر أنّ حلب عادت إلى حكم الميليشيات من جديد بعد فرض قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها سيطرتها المطلقة على المدينة ومعظم ريفها، في الوقت الذي تحاول فيه روسيا ضبط تلك الميليشيات تحت جناحها.

اقرأ أيضاً : زبائن يختلفون مع صاحب مطعم فيستعينون بهذه الميليشيا لقتله في حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى