الشأن السوريالتقارير المصورةسلايد رئيسي

مظاهرات على طريق الـ M4 رافضة للإتفاق الروسي – التركي وتسيير الدوريات المشتركة في إدلب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ مظاهرات حاشدة خرجت لليوم الثاني على التوالي على الطريق الدولي “m4 حلب _ اللاذقية “، وذلك قرب مدينة أريحا جنوبي إدلب.

وبحسب مراسل وكالتنا، فإن المظاهرات خرجت رفضاً لدخول دوريات روسية على الطريق الدولي وعبورهم المناطق المحررة، معتبرين بأن الجانب الروسي هو المسؤول عن تشريد مئات الآلاف من الأهالي وذلك عبر سيطرة قوات النظام على مدنهم وقراهم في المنطقة.

كما وطالب المتظاهرين فصائل المعارضة بالتصدي لقوات النظام السوري ومحاربتها من أجل استعادة المنطقة، مؤكدين عدم عودتهم لمنازلهم حتى انسحاب النظام السوري من المنطقة.

ويظهر في المقطع المصور، الذي رصده مراسل وكالتنا تجمع عشرات المتظاهرين على الطريق الدولي، ويسمع من خلاله العبارات الاحتجاجية والتنديدية الرافضة لدخول الدوريات الروسية.

وتأتي مظاهرات المدنيين على الطريق “إم 4” تزامنًا مع إحياء السوريين لفعاليات الذكرى التاسعة لاندلاع الثورة السورية ضد نظام الأسد الحاكم منذ العام 1970، حيث انطلقت الثورة منتصف مارس/آذار من العام2011، ليرد عليها النظام السوري بالهمجية والقتل والتشريد واستقدام الروس والإيرانيين والميليشيات المختلفة لقتل الشعب السوري وتهجيره وسرقة ممتلكاته.

اقرأ أيضًا: شاهد||متظاهرون في ادلب يطردون رتل تركي من الطريق الدولي M4 ويمنعونه من العبور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق