عالم الرياضةسلايد رئيسي

برشلونة سيطلب إعلانه بطلاً للدوري الإسباني بموسم استثنائي وريال مدريد يتربّص به

كشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية عن أنّ نادي برشلونة الإسباني سيتّجه إلى طلب إعلانه بطلاً للدوري الإسباني “الليغا” في حال صدر قرار استثنائي بوقف البطولة لهذا الموسم بسبب الإجراءات المتّبعة في إسبانيا لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

وكان قد أعلن الاتحاد الإسباني و”رابطة الليغا” رسمياً منذ عدّة أيام، توقف جميع المسابقات الخاصة بكرة القدم لمدة أسبوعين على الأقل، كما أعلنت السلطات الإسبانية حالة الطوارئ في البلاد لمواجهة تفشي كورونا.

ومن بين الخيارات المتداولة والرائجة حالياً، بحسب ما ذكرت الصحيفة، هي إلغاء منافسات الدوري الإسباني، بعد انقضاء 27 جولة فقط من أصل 38، واعتبار نتائج منافسات هذا الموسم ملغية، في حادثة لم تحصل منذ نحو 91 عاماً.

وسيعتمد برشلونة على أنه تم لعب 70 في المئة من مباريات الدوري حتى الآن، وأنهى مرحلة الذهاب وهو في صدارة الترتيب، وفق ما جاء بتقرير “سبورت” الإسبانية.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ برشلونة سيواجه كالعادة مقاومة متوقعة من غريمه التقليدي نادي “ريال مدريد”، حيث أنّه لا يوجد قانون ينصّ على إلغاء المسابقة وإعلان المتصدر بطلاً في حالات مشابهة.

اقرأ أيضاً : فضيحة جنسية داخل الـ”كامب ناو” تهزّ نادي برشلونة الإسباني

يشار إلى أنّ نادي برشلونة يتصدر الدوري الإسباني حتى تاريخ توقّف البطولة برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن منافسه التقليدي نادي ريال مديد صاحب المركز الثاني.

شاهد أيضاً : ريال مدريد وبرشلونة.. الكلاسيكو الذي منع إسبانيا من السقوط ويجذب أنظار خمس سكان الأرض تعرف على قصته

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق