الشأن السوريسلايد رئيسي

قمّة تركية أوروبية عبر دائرة تلفزيونية.. وملف إدلب وكورونا على الطاولة

قالت الرئاسة التركية، اليوم الثلاثاء، في بيان إنَّ أردوغان وميركل وماكرون وجونسون يناقشون الوضع في سوريا وأزمة المهاجرين والإجراءات المشتركة لمكافحة كورونا عبر الدائرة التليفزيونية المغلقة.

وأوضحت أن القمة الرباعية بحثت المساعدات الإنسانية في إدلب، وملف طالبي اللجوء، إضافةً إلى آخر التطورات في ليبيا والعلاقات التركية-الأوروبية.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تصريح صحفي بعد القمة الرباعية: “بحثنا الوضع الإنساني في إدلب وطرق حلّ الأزمة السورية وقضية اللاجئين والعلاقات التركية-الأوروبية”.

وكانت وسائل إعلام تركية، ذكرت قبل عقد القمة التركية الأوروبية، كان من المقرّر عقدها في مدينة إسطنبول، ثم تحولت عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجّد.

وأوضحت أنّ القمة الرباعية سيشارك فيها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وذكرت، أنّ الرئيس التركي سيطلعُ زعماء الدول الأوروبية، على قرار وقفِ إطلاق النار الذي تمّ التوصلُ إليه بين تركيا والاحتلال الروسي في إدلب، وآخر التطورات بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا: شاهد|| عمليات إغلاق وتحصين الـ “إم 4” بريف إدلب مستمرة..و المدنيون يكثفون من المظاهرات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق