اخبار سوريا

ملخص ادلب اليومي 10-6-2018

الوضع العام:

استهدف طيران النظام الحربي مشفى “النور” للأطفال الواقع في مدينة “تفتناز” بريف إدلب ومنازل سكنية أخرى بعدة غارات متتالية، تسببت بوقوع ١١ قتيل (ببنهم عائلة أب وأم وأربعة أطفال) وإصابة آخرين بجروح متفاوتة جميعهم من المراجعين، ما أسفر عن خروج المشفى عن الخدمة.

فيما شنَّ غارات أخرى استهدفت مدينتي “أريحا” و “بنش” وتسبب بمقتل طفلين وإصابة واحدة في أريحا ومقتل طفلة وإصابة 7 من المدنيين في بنش، كما استهدف أطراف بلدة “رام حمدان” ومنطقة “بروما” وأطراف قرية “طعوم” بريف إدلب الشمالي أدت لمقتل رجل وامرأة في رام حمدان، بالإضافة لوقوع عدة إصابات بينهم أطفال وبعضهم بحالة حرجة، كما طال القصف قرية “كنيسة بني عز” خلّفت إصابتين.

ومن جانبه استهدف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة، محيط قريتي “الناجية ، مرعند” بريف إدلب الغربي، ما تسبب بوقوع إصابات.

وإلى ذلك قُتل ستة عناصر من ميليشيات النظام في قرية “الفوعة” نتيجة الاشتباكات التي دارت أمس البارحة السبت على جبهة “الصواغية” بين الأخير وفصائل المعارضة.

وفي سياق منفصل، اغتيل “أبو الفاروق التح” التابع لـ هيئة تحرير الشام، من قبل مجموعة مجهولة وذلك عند الطريق الواصل بين بلدتي (حاس _ كفرومة) غربي مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

DSC00191

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى