أخبار العالمسلايد رئيسي

أمريكا ستقدم المال نقداً لمواطنيها وشركاتها بميزانية هائلة بسبب “كورونا”.. والتفاصيل

كشفت وزارة المالية الأمريكية، الأربعاء، تفاصيل خطتها لدعم الاقتصاد الأمريكي لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، والتي تتضمن توزيع ما يصل إلى نصف تريليون دولار نقداً على المواطنين الأمريكيين.

وبحسب مذكّرة أوردتها الوزارة الأمريكية، جاء فيها أنّه “من المقترح توزيع أموال على دفعتين لدافعي الضرائب في الولايات المتحدة، حيث سيتم توزيع 250 مليار دولار ابتداءً من 6 أبريل و250 مليار دولار أخرى اعتباراً من 18 مايو”.

وسيعتمد المبلغ الذي يعود لكل مواطن بحسب دخله السنوي، بينما تجري الوزارة دراسة مشابهة لدعم الشركات، وذلك بهدف دعم الاقتصاد الأمريكي الذي تأثر من انتشار فيروس كورونا.

وتضمنت الاقتراحات تقديم 300 مليار دولار لإقراض الشركات الصغيرة، و150 مليار دولار على شكل ضمانات للقروض التي ستقدم للقطاعات الاقتصادية التي تعاني من مشاكل اقتصادية بسبب كورونا، وتقديم 50 مليار دولار بشكل خاص لقطاع الطيران، الذي يعتبر أكثر القطاعات تضرراً من أزمة كورونا.

ويتوجب على الكونغرس الأمريكي إقرار خطة الوزارة قبل البدء في تطبيقها، إذ أن الكونغرس يعد الجهة التي تملك الحق في البلاد بإقرار الميزانية والمسائل المتعلقة بها.

شاهد أيضاً : في متناول الجميع.. صيني شفي من كورونا يقدم الوصفة الطبيعية التي استخدمها للعلاج من المرض

في الوقت الذي تحدث به مسؤولون أمريكيون بأنّ هذه الخطة ستكون بضعف ميزانية الخطّة التي عملت بها الولايات المتحدة لمواجهة الأزمة المالية عام 2008 – 2009.

شاهد أيضاً : تحدّي كورونا.. طريقة إسبانية مبتكرة للتأقلم مع الحجر الصحّي الإجباري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق