الشأن السوريسلايد رئيسي

بظروف غامضة.. وفاة وزير دفاع حكومة النظام السوري الأسبق “علي حبيب”

توفي وزير الدفاع في حكومة النظام السوري السابق، علي حبيب، صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عامًا، وسط تضارب الأنباء حول أسباب الوفاة.

وأكّد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الساحل السوري، ياسين عمر، وفاة “علي حبيب”، مشيرًا إلى أنَّ مساجد مدينة طرطوس أعلنت منذ صباح اليوم وفاته.

ونعت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع في منشور عبر فيسبوك، الوزير الأسبق، كما نعت قيادة قوّات النظام السوري، “علي محمد حبيب محمود” الذي توفى فجر اليوم في مستشفى الأسد الجامعي.

https://www.facebook.com/mod.gov.sy/posts/1450797591746839

ووفقًا لبيان القيادة والذي جاء فيه، “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تنعي إليكم وفاة المغفور له السيد العماد علي محمد حبيب محمود وزيرالدفاع الأسبق الذي وافته المنية فجر اليوم في مستشفى الأسد الجامعي عن عمر يناهز واحداً وثمانين عاماً، وسيشيع جثمانه الطاهر من مستشفى الأسد الجامعي في الساعة العاشرة من يوم الجمعة الواقع في 20/3/2020م. إلى مسقط رأسه في محافظة طرطوس ـ صافيتا حيث يصلى على جثمانه الطاهر ويوارى الثرى”.

اقرأ أيضاً : حقيقة وفاة الرئيس المصري الأسبق “حسني مبارك”..

هذا وولد العماد علي حبيب في عام 1939، وتخرج من الأكاديمية العسكرية في عام 1962، حيث كان قائد معركة السلطان يعقوب في البقاع اللبناني ضدَّ القوّات الإسرائيلية عام 1982، كما عيّن قائدا للقوات السورية في حرب الخلـيج الثانية “عاصفة الصحراء” عام 1990 ـ 1991، وقائدًا للقوات الخاصة عام 1994.

يُذكر أنَّ “حبيب” وزيرًا للدفاع في حكومة النظام السوري في يونيو 2009، وأقيل من منصبه في 2011، لأسباب قبل أنها تتعلق بصحته، إلّا أنَّ صورًا سربت له في عام 2012 تُظهر وجوده إلى جانب زوجته في العاصمة الفرنسية باريس، ما أثار الشكوك حول انشقاقه إبان اندلاع الثورة السورية.

اقرأ أيضاً : كورونا.. وفاة سفير إيراني سابق لدى دمشق ومطالبات بحجر طهران.. وإصابات مجهولة تسربت إلى لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى