شاهد بالفيديو

بالفيديو || وسط حظر التجول.. رجل يبتكر طريقة مميزة لتسيير كلبه خوفًا من كورونا

فرض حظر التجول بسبب تفشي فيروس كورونا، قيودًا على رجل يوناني، يحتاج كلبه إلى نزهة يومية، لكنه سرعان ما ابتكر طريقة مميزة للقيام بذلك دون الخروج من منزله.

وقام فاكيس ديميتريو، من قبرص اليونانية، بربط كلبه بطائرة مسيرة “درون” ثم تحكم به من شرفة منزله، وسط الحجر الصحي الذي أعلنته الحكومة اليونانية مسبقًا.

وتداول مغردون مقطع فيديو، التقطته ابنة المقيم يوم الأربعاء الماضي، أظهر الكلب الأبيض وهو يمشي ببطء، وعلى رقبته حبل متدلي من الـ”درون”، في اليوم الخامس للحجر الصحي في البلاد.

وعلق أحد المغردين على الفيديو قائلًا، “ابق في المنزل، لكن لا تنسى الاهتمام بسعادة الكلب”، في حين قال آخر، “يعني ممكن الكلب يطلع يلقط الكورونا ويرجع يعطيك ياها جاهزة؟”.

وحول هذا التساؤل حول إمكانية انتقال الفيروس من الإنسان إلى الحيوان أو العكس، قالت الوكالة الصحية الفرنسية، إنّ لا دليل حتى الآن على أنّ الحيوانات الأليفة يمكنها أن تنقل فيروس كورونا المستجد، وأشارت إلى أنّه من غير المرجح أن ينتقل المرض من الإنسان إلى الحيوان.

لكن إدارة الزراعة والثروة السمكية والمحميات في هونغ كونغ توصل إلى استنتاج، أنّ القطط والكلاب قد تصاب بمستويات منخفضة من المرض إذا نُقل إليها من المصابين.

اقرأ أيضًا: الدواء جاهز للقضاء على فيروس كورونا.. وهذه هي الدولة المُنتجة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى