منوع

علماء يكشفون عن كورونا بدون أعراض.. ويوضحون للعالم مايجب اتباعه لإنقاذ حياة الملايين

نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بعض التقارير الصينية التي أثبتت أنّ الأشخاص المصابين بكورونا ولاتظهر لديهم أعراض الإصابة قد تصل نسبة الثلث ممن تم تأكيد إصابتهم ولكنهم “ناقلين بصمت” على حسب تعبير الخبراء الطبين الصينين.

ووفقًا لبيانات الحكومة الصينية، فإنّه مع نهاية شهر فبراير/ شباط الماضي، تم عزل أكثرَ من 43 ألف شخٍص ثبتت إصابتهم بالفيروس كورونا، دون ظهور أيّ أعراض لديهم، مع عدم احتسابهم ضمن أرقام الإصابات الحقيقة التي كانت 80 ألف في ذلك الحين، لذلك أنذرت السلطات الصينية على ضرورة الخوف من “الناقلين بصمت” والذي يعتبر عددهم أعلى مما كان يعتقد في البداية.

وقام عالم الأوبئة الياباني في جامعة هوكايدو، هيروشي نيشيورا، مع مجموعة من الخبراء الأخرين بمراسلة المجلة الدولية للأمراض المعدية، قال فيها: “إنّ عدد حالات المصابين بـ (Covid-19) في جميع أنحاء العالم في ارتفاع، والفجوة بين التقارير الواردة من الصين والتقديرات الاحصائية للإصابة على أساس الحالات التي تم تشخيصها خارج الصين تشير إلى أنّ عددًا كبيرًا من الحالات غير مشخص”.

اقرأ أيضاً : غير الحرارة والسعال.. عوارض جديدة لفيروس كورونا لم يعهدها مصابيه تعرّف إليها

وأضافَ نيشيورا: “يمكن أنْ تكون النسبة اللاعرضية أعلى بين الأطفال عنها لدى كبار السن، وهذا من شأنه أنْ يغير نطاق تفشي المرض بشكٍل كبيٍر”، مقدّرًا أعداد اليابانيين الذي لا يعانون من أعراض وتم إجلاؤهم من ووهان، بـ 30.8 في المائة.

والجديرُ ذكرهُ أنّ العلماء لم يتفقوا بعد، في حال إن كان المرض بدون أعراض، يساهم في انتقال الفيروس لأشخاص آخرين أم لا، مظهرين تخوفهم الكبير من أنّه يمكن نقل العدوى للمئات قبل ظهور الأعراض، لذلك حثوا دول العالم على استراتيجية الصين وكوريا الجنوبية في اختبار كل شخص كان على اتصال مع مريض، حتى وإن لم تظهر عليه أي أعراض.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| في متناول الجميع.. صيني شفي من كورونا يقدم الوصفة الطبيعية التي استخدمها للعلاج من المرض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق