أخبار العالمسلايد رئيسي

“كورونا الصامت” يرهب الصين وعلماء يكشفون مدّة الحجر الصحّي اللازمة لوقف العدوى

بدأت السلطات الصحية الصينية اليوم الأربعاء، تسجيل الحالات المصابة بفيروس كورونا والتي لم تظهر عليها أعراض وذلك في إطار جهود لتهدئة مخاوف الصينيين من أن يتسبب هؤلاء الأشخاص في انتشار الفيروس دون علمهم بأنهم مصابون به.

وذكرت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية نقلاً عن وثائق غير رسمية أنّ عدد الحالات التي لم تظهر عليها أعراض المرض أكثر من 40 ألف حالة.

وبيّنت لجنة الصحة الوطنية الصينية وفق بيانٍ لها أنّ جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا ولم تظهر عليها الأعراض ستخضع لحجر صحي لمدة 14 يوماً، حتى تأكيد شفائها التام.

يأتي ذلك بالوقت الذي بدأت فيه الصين تحرير حرية الحركة بين المدن والمقاطعات الصينية، بعد إعلانها عن السيطرة النسبية على تفشّي الفيروس، لكن ثمة مخاوف من عودة آلاف الأشخاص إلى ممارسة حياتهم اليومية بعد انتهاء العزل دون معرفة أنهم يحملون الفيروس لأنه لم تظهر عليهم أي أعراض ولم يخضعوا للفحص الطبي.

اقرأ أيضًا: العالم بعد كورونا .. دول ستنهار وأخرى ستصعد من جديد فما الذي تحمله قادم الأيام

وكان قد أكد باحثون صينيون أنّ مرضى Covid-19 يمكن أن يظلّوا معديين لمدة تصل إلى 8 أيام بعد اختفاء الأعراض، ما يضع فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً موضع شك.

وراقب علماء من الصين نحو 16 مصاباً بفيروس كورونا الجديد، واكتشفوا أنّ الفيروس يظل متواجداّ في نظامهم حتى 8 أيام، بعد زوال المرض وبمتوسط 5 أيام لظهور الأعراض، ثم 7 أيام حتى يبدأ الفيروس بفرض السيطرة، ليصبح إجمالي فترة حضانة الفيروس في جسم الإنسان تزيد عن 20 يوماً.

وحذّرت الدراسة المجتمع الطبي من أنّ مرضى COVID-19 يمكن أن يكونوا معديين حتى بعد شفائهم من الأعراض، لذا يجب علاج المرضى المتعافين بعناية، مثل المرضى الذين يعانون من الأعراض.

اقرأ أيضًا: بدون أدوية.. طريقة جديدة يكشفها علماء أستراليون للشفاء من فايروس كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى