اخبار سوريا

ملخص حمص اليومي 8-6-2015

أغار الطيران الحربي المقاتل على قرية الصوارية وقرية الشنداخيات بريف حمص الشرقي وذلك من خلال قصفها بالصواريخ الفراغية ولم يرد عن إصابات بين المدنين وإنما اقتصرت الأضرار على الماديات.
أما بريف حمص الشمالي فبعد مجزرة بلدة الزعفرانة بالأمس التي قامت بها طائرات النظام المروحي اقتصرت قوات النظام هذا اليوم بقصفها لمدن وبلدان الريف بالمدفعية الثقيلة وبالدبابات حيث تم استهداف المناطق الغربية لبلدات سهل الحولة بقذائف الدبابات من حاجز مريمين وقذائف ال 57 مم من حاجز القبو مما أدى الى نشوب حريق في الأراضي الزراعية.
هذا وشهدت أحياء مدينة تلبيسة الغربية قصفا من قبل حواجز النظام المتمركزة وأيضا زفت نبأ ارتقاء المعتقل باسل عبد الهادي الذي قضى في سجون النظام.
الى ذلك تعرض حي الوعر للتمشيط برشاشات الشيلكا الحي من قبل قوات النظام المتمركزة في البساتين لم يرد عن وقوع اصابات.
فيما قامت سرية الهاون بحركة تحرير حمص بالأمس باستهداف حواجز النظام في المشرفة والغاصبية بقذائف الهاون ومدفع جهنم وذلك كردة فعل عن مجزرة الزعفرانة.
ياسر ابو الرجا
تشكيل ما يسمى بمجالس “شورى ” في كل بلدة على حدة من مدن وبلدات الحولة والسبب على حد قول أحدهم هو مراقبة وابداء رأيهم على أنهم هم من ذويي الخبرة في مناطقهم
لكن المفارقة أنه لم تتم هنالك أي انتخابات لهؤلاء الأشخاص وانما ” طب غم ” أصبحوا مجلس شورى على سبيل المثال لا الحصر محمود اليوسف المتهم بسرقة 200 ألف ليرة سورية بقضية “خبز ” تم وضعه كرئيس مجلس شورى في بلدة تل ذهب

DSC01624

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى