الصحة

عند التخلي عن تناول المنتجات الحيوانية.. ماذا يحدث للجسم؟!

بعض الحميات الغذائية تحتاج النخلي عن تناول المنتجات الحيوانية بشكل كامل لمدة من الزمن، ولكن ما علينا معرفته هنا هو أن هذا يشكل خطورة كبيرة على الصحة، وذلك حسبما قالته خبيرة التغذية الروسية، آنا كوروبكينا.

– تأثير التخلي عن تناول المنتجات الحيوانية

وفقاً لما نقله الإعلام الروسي، فإن كوروبكينا، قالت: “لا يمكن لأي طعام نباتي أن يكون بديلاً كاملاً للأغذية الحيوانية، حتى إذا كانت له مزايا من حيث تركيبه الكيميائي”.

وأضافت متحدثة عن المنتجات الحيوانية: “مع أن الريحان يحتوي على 370 ملغم من الكالسيوم والحليب على 120 ملغم فقط، إلا أن امتصاصه من مصدر حيواني أسهل وأفضل، كبقية العناصر الأخرى”. 

وأوضحت بأنه على سبيل المثال لتلبية “حاجة الجسم اليومية من الكالسيوم يجب تناول عدة كيلوغرامات من السبانخ أو البروكلي”.

كما أشارت إلى أن منتجات الألبان بما فيها الخالية من اللاكتوز تعتبر مصدراً لعشرين نوعاً من الأحماض الأمينية، تصل نسبة امتصاصها في الجسم إلى 98% من ضمنها 9 لا بديل لها.

وفي غضون ذلك، تقول الطبيبة الروسية: “لكي نحصل على الفيتامينات والمعادن اللازمة والبروتين من الأطعمة النباتية، يجب أن نأكل كمية أكبر”، منوهةً أن المقصود هنا المنتجات المحتوية على نسبة عالية من الألياف الغذائية. 

وبهذا السياق، تقول: “صحيح هذه الأطعمة تجعلنا نشعر بالشبع سريعاً، ولكن الكمية التي نأكلها لا توفر المواد المغذية اللازمة للجسم”.

وذكرت أن فقر الدم الناجم عن نقص عنصر الحديد ينتشر كثيراً بين النباتيين، كذلك فيتامين В12 الضروري موجود في الأطعمة الحيوانية فقط، وتؤكد أن هذا الفيتامين ضروري لتركيب الحمض النووي وإنتاج الطاقة ويشارك في تركيب خلايا الدم الحمراء، ويدعم وظيفة الأعصاب وعملية التمثيل الغذائي.

وتختتم حديثها بالقول: “إن فيتامين В12 يلعب دوراً رئيسياً في خفض مستوى حمض الهوموسيستين الأميني، الذي يرتبط ارتفاع مستواه بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الزهايمر.

عند التخلي عن تناول المنتجات الحيوانية.. ماذا يحدث للجسم؟!
عند التخلي عن تناول المنتجات الحيوانية.. ماذا يحدث للجسم؟!

تابع المزيد:

)) ماذا يحدث لطعامنا عند طهيه بمقلاة التيفال.. خبراء يحذرون من خطرها على الصحة

)) 7 عادات شائعة تؤثر على خصوبة الرجل تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى