الشأن السوري

بالفيديو متطوع بلوجيستيات جبهات ريف حماة يوقف عمله احتجاجاً على مضايقات حواجز تحرير الشام

تداولت قنوات التلغرام مساء اليوم مقطعاً صوتياً يعود لمتطوع في أعمال التدشيم ورفد مقاتلي فصائل المعارضة بجبهات ريف حماة بالوجبات الغذائية والماء والمستلزمات اللوجستية يعلن فيه إيقاف عمله نتيجة المضايقات التي يتعرض لها على حواجز هيئة تحرير الشام في إدلب.

ونُشر المقطع الصوتي باسم أبو عبد الباسط الحمصي حيث قال فيه إنّه يتعرض بشكل يومي للتفتيش والمضايقات، لافتاً إلى أنَّ عناصر الحواجز تطلب منهم كرت مهمة من حكومة الإنقاذ للسماح له بالعبور إلى جبهات ريف حماة.

وتابع الحمصي أنَّ حكومة الإنقاذ أخلت مسؤوليتها وقالت أنَّها لا تصدر هكذا وثائق للمهمات التطوعية، وعند اللجوء لهيئة تحرير الشام لم تلبي هي الأخرى الطلب، في حين ألقت الجبهة الوطنية للتحرير بالموضوع على تحرير الشام كونها الفصيل الأكبر والأقوى في المنطقة.
ولفت الحمصي إلى أنَّ عناصر من شرطة المرور وآخرون من حواجز تحرير الشام طلبوا منه أكثر من مرة وصل عبور لجبهات ريف حماة بمبلغ 30 دولار، لافتاً إلى أنَّ عمله تطوعي ولا يتقاضى عليه أجراً كي يقوم بالدفع للحواجز والشرطة التي شبهها بشرطة المرور التابعة لنظام الأسد.

وتشهد مناطق سيطرة المعارضة كما مناطق سيطرة النظام حالة من الفلتان الأمني نتيجة انعدام السلطة الواحدة المسيطرة وتعدد الجهات المتواجدة على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى