شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو||مشاهد لم تراها من قبل.. تركيا في أولى لحظات فرض حظر التجوال

أصدرت وزارة الداخلية التركية قرار حظر للتجوال شمل 31 ولاية على أراضيها، ودخل حيز التنفيذ من مساء يوم أمس الجمعة، وذلك في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، ومن المقرر أن يستمر لغاية الساعة 24:00 من يوم الأحد القادم، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية بحق الذين لا يمتثلون لحظر التجوال.

وشمل الحظر كلًا من ولاية: أضنة، أنقرة، أنطاليا، أيدين، باليكسير، بورصة، دنيزلي، ديار بكر، أرضروم، إسكي شهير، غازي عنتاب، هطاي، إسطنبول، إزمير، قهرمان مرعش، قيصري، قوجة ألي، قونية، ملاطيا، مانيسا، ماردين، مرسين، موغلا، أوردو، صقاريا، صامصون، شانلي أورفة، وتكيرداغ، طرابزون، وان، زونغولداق.

ووفقًا لوسائل إعلام تركية محلية، أثار انتشار تعميم وزارة الداخلية المتعلق بحظر التجوال حالة من الهلع والخوف الشديدين بين أبناء الشعب التركي الذي أقبل على الأفران والمحال التجارية بشكل كبير، حيث تداول ناشطون عدة مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر حجم الإزدحام الشديد في الشوارع التركية.

اقرأ أيضاً : بالصور|| “روبوت” آلي يقوم على خدمة مصابي كورونا في تركيا.. دون الحاجة للأطباء

وأكّد الإعلام التركي أنَّ مدينة اسطنبول شهدت إزدحامًا لم تعهده منذ أكثر من شهر، مما أثار حفيظة الناشطيين الذين اعتبروا أن السلطات تأخرت في إعلان قرار حظر التجوال، وأن هذه الإزدحام خاطئ ويساعد في انتشار الفيروس أكثر.

والجدير ذكره أن تركيا تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد الإصابات على أراضيها، فقد تجاوزت الإصابات المؤكدة فيها عن ما يزيد فوق 40 ألف إصابة وأكثر من ألف حالة وفاة، في ظل تأخر الدولة في اتخاذ الأجراءات الوقائية اللازمة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || تزاحمات ومعارك على شراء الأكل في تركيا.. بعد إصدار قرار حظر تجوال ل 48 ساعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق