اخبار العالم

وزير الدفاع الروسي: زودنا الجيش بذخيرة كافية لإلحاق هزيمة فعالة بالقوات الأوكرانية

قال وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، اليوم الثلاثاء، إن القوات المسلحة الروسية زودت خلال عام 2023 بكمية ذخيرة كافية لإلحاق هزيمة فعالة بالقوات الأوكرانية.

وقال شويغو، خلال اجتماع مع القيادة العسكرية في روسيا، بحسب وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، إنه تم بدء الإنتاج الضخم لأحدث أنواع الأسلحة التي تم تطويرها بواسطة شركة “تكتيكال راكيت ويبونز” في روسيا.

وأضاف الوزير الروسي بأن الشركة قامت بتوفير تشكيلة واسعة من الأسلحة الجوية والبحرية التي تخص منطقة العملية العسكرية الخاصة، والعديد منها لا يوجد له مثيل.

ولفت شويغو إلى أن الشركة انتقلت بالفعل للإنتاج الضخم لبعض أحدث أنواع الأسلحة التي تم تطويرها، بعد الانتهاء من جميع مراحل التطوير في فترة زمنية قصيرة، وما زال العمل مستمرًا على تطوير نماذج حديثة ومحدثة.

وتواصل القوات الروسية منذ يوم 24 شباط/ فبراير 2022، عمليتها العسكرية الخاصة، في أقليم دونباس، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي ضمتها موسكو إلى روسيا العام الماضي.

يذكر أنّ القوات الروسية والأوكرانية تستعد كل منهما لمعركة مرتقبة خلال الأسابيع المقبلة، جرى التجهيز لها منذ أشهر، قد تكون الأكبر منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا قبل أكثر من عام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى