الفيديوالشأن السوريسلايد رئيسي

فيديو يوثّق لحظة هروب مقاتلي ميليشيا حزب الله من سيارة قبيل استهدافها بصاروخ إسرائيلي

تداولت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، شريط فيديو مصوّر عبر إحدى كاميرات المراقبة، يظهر لحظة إخلاء عدد من الأشخاص؛ قيل أنهم من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، لسيارة جيب “شيروكي” في منطقة جديدة يابوس الحدودية مع لبنان، وذلك قبيل لحظات من استهدافها من قبل طيران إسرائيلي مسيّر.

ويعود مقطع الفيديو إلى تاريخ الـ 15 من أبريل الجاري، حيث استهدفت “غارة اسرائيلية” بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار، سيارة تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني على الحدود اللبنانية – السورية.

ويُظهر الشريط المصوّر، لحظة إخلاء شابين من ميليشيا حزب الله للسيارة، قبيل استهدافها من قبل الطيران الإسرائيلي بدقائق.

ويبدو أنه تمَّ إبلاغ قيادة ميليشيا حزب الله بالاستهداف قبيل دقائق من وقوعه، ليقوموا بدورهم بإبلاغ الأشخاص الذين كانوا متواجدين في السيارة لإخلائها.

اقرأ أيضاً : بالصور|| طائرة إسرائيلية تستهدف قادة في الصف الأول من “حزب الله” على الحدود السورية اللبنانية

هذا وسمع دوي انفجارين في منطقة “الحيدري – جديدة يابوس”، الحدودية بين سوريا ولبنان، وتحدثت الأنباء حينها أنَّ غارة جويّة استهدفت قيادي بارز في ميليشيا حزب الله، عماد كريمي.

فيما كشفت صحيفة “القدس العربي”، في وقت لاحق عن تفاصيل الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القيادي في “حزب الله” الملقب بـ “الحاج عماد”.

ووفقًا للصحيفة التي أكدت أنها نقلت عمّا أسمتهم مصادر موثوقة، بأنّ الاستهداف لسيارة الملقب بـ”الحاج عماد” ، تمّ عن طريق مسيرة إسرائيلية استهدفت المركبة بصاروخين، الأول أخطأ هدفه ولم يصب السيارة، التي كان يستقلها الحاج عماد عندما نزل القيادي المستهدف مباشرة من السيارة وابتعد عدة أمتار، ليأتي الصاروخ الثاني بعد لحظات ويُصيب السيارة ولكن دون أن يصاب القيادي من الغارة.

اقرأ أيضاً : وسائل إعلام تكشف عن الشخصية المستهدفة بالغارة الإسرائيلية على الحدود السورية وتحدد مصيرها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق