شاهد بالفيديوالشأن السوري

بشار إسماعيل يهاجم وزير مالية النظام السوري بعد تصريحاته حول كفاية رواتب الموظفين (فيديو)

هاجم الفنان السوري، بشار إسماعيل، الوزراء السوريين في فيديو نشره على قناته في موقع “يوتيوب” أمس الخميس، بعد تصريحات نسبت لوزير المالية السوري ” مأمون حمدان” أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها إن “رواتب الموظفين يمكن أن تكفي في حال تصرف المواطنين بحسن تدبير”.

https://www.facebook.com/BasharIsmailOfficial/videos/1095377704164803/

وقال اسماعيل إن الوزراء السوريين لا يعرفون معنى كلمة وزير، و لو علموا لكانوا أهلاً لحمل هذه الكلمة.
وأكد أن مهمة الوزير هي مآزرة الحاكم والعمل لصالح المواطنين ، بحسب تعبيره ووصف المواطنين بأنهم قوام الدولة الذي لا يوجد بدونه وزيراً ولا أميراً.

وانتقد تصريحات منسوبة للوزير حمدان بشأن “أن المواطن قادر على أن يعيش من راتبه إذا تدبر أمره بالشكل الصحيح”، ووجه حديثه له: “هل تستطيع تدبر أمرك براتب 50 ألف ليرة.. دائماً الإبداع في حالات الحرب وليس السلم.. الإبداع يكون في تحمل المسؤولية وإنقاذ الشعب من حالة يرثى لها”.

وأضاف الفنان موجها كلامه للوزير: “هل أنت جاد في تصريحاتك.. إذا أردت قول شيء قل شيئاً يفيد المواطن ويجعله يحب وطنه، لا تتحدث من فوق الأساطيح”، مشيراً إلى غلاء المعيشة الجنوني في سوريا، حيث صار الشعب عموماً تحت خط الفقر.

ومن جهتها كانت وزارة المالية السورية قد نفت صحة التصريح المنسوب لوزيرها، وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة أن الوزير ظهر بتاريخ 13/5/2020 باتصال هاتفي على قناتي “السورية” و”الإخبارية”، للحديث عن أهمية صدور المرسوم التشريعي رقم /10/ لعام 2020، وانعكاساته التنفيذية وموعد صدورها.

وأكد المكتب أن حمدان لم يتطرق أبدا للحديث عن الراتب، فالمرسوم يقضي بإعفاء المواد الأولية المستوردة اللازمة للإنتاج الصناعي من الضرائب والرسوم.
وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تلك العبارة المنسوبة للوزير حمدان، وسط حالة من الغضب الشعبي، وفي حال كانت صحيحة أم لا فهذا لا ينفي سوء إدارة الحكومة التابعة للنظام لشؤون المواطنين في سوريا.

 

اقرأ أيضًا: “رجعونا للحمير”.. فنانة سورية موالية تهاجم الأسد بعد قرارٍ يخص البنزين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى