أخبار العالماخبار 24 ساعة

ماكرون يتهم روسيا بالتخطيط لاستهداف أولمبياد باريس 2024.. ويكشف السبب

على هامش افتتاح مركز جديد للألعاب المائية في ضاحية سان دوني في باريس، اليوم الخميس، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن تنظيم حفل افتتاح الألعاب الأولمبية على ضفاف نهر السين يبقى “السيناريو المفضل” رغم خطر وقوع اعتداء، مع وضع خطط بديلة في حال “حتّمت الظروف ذلك”.

– التخطيط لاستهداف أولمبياد باريس 2024

وقال ماكرون خلال الافتتاح: إن “السيناريو المفضل الذي نعدّ له والذي نختاره ونريده، هو بالطبع ذلك الذي اتفقنا عليه مع مجمل المنظمين وستكشف تفاصيله في الزمان والمكان المناسبين”.

واليوم، افتتح الرئيس الفرنسي المركز المائي الأولمبي في سان دوني الذي سيستضيف فعاليات السباحة والغوص وكرة الماء لألعاب باريس.

وأقر ماكرون بأن فرنسا تعرضت لتهديد إرهابي “لعدة سنوات”، مضيفا أن السلطات الفرنسية تعد “سيناريوهات بديلة”.

ولأول مرة، تخطط باريس لإقامة حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 خارج الملعب، وهو ما يصعب عمليات تأمينه.

– ماكرون يتهم روسيا

وفيما يتعلق بملف التهديدات، قال ماكرون: إنه متأكد من أن روسيا تستهدف تنظيم الألعاب الأولمبية، لا سيما “من الناحية الإعلامية”، لإبراز فرنسا كدولة غير مستعدة لهذا الحدث.

وتتسارع وتيرة الاستعدادات قبل نحو 100 يوم من الافتتاح.

وأفاد مقربون من ماكرون أنه في 17 أبريل/نيسان “سنكون قبل 100 يوم من بدء الألعاب الأولمبية.

لذلك، اعتباراً من الأسبوع المقبل، طلب الرئيس من وزرائه التواجد على الأرض” من أجل “إجراء مراجعات للموقع” و”التأكد من أن كل شيء يتوافق مع” ما هو موجود بالرزنامة”.

وأشاد الرئيس أثناء زيارته لمركز سان دوني المائي، بخصائص “مكان جديد تماما تم التفكير فيه بجرأة، وتم بناؤه بطريقة فريدة ومثالي من وجهة نظر بيئية”.

ويذكر أن مركز سان دوني البحري الذي تم تسليمه قبل شهر وبلغت كلفته 188 مليون يورو، لن يستخدم لمسابقات السباحة في التجديف، وهي إحدى الرياضات الثلاث الرئيسية في الألعاب، إلى جانب ألعاب القوى والجمباز.

وستجرى تلك المسابقات في”أرينا لاديفونس” في منطقة نانتير، مع تركيب حوضي سباحة مؤقتين.

التخطيط لاستهداف أولمبياد باريس 2024
التخطيط لاستهداف أولمبياد باريس 2024

اقرأ أيضا:

)) مخبأ أسلحة لـ “حماس” في بلغاريا.. صحيفة ألمانية تكشف تفاصيل قصته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى